سوق الجملة بتازة.. أربعة أشهر من الفوضى والجهات المسؤولة غائبة

تم النشر بتاريخ 28 أغسطس 2024 على الساعة 14:57

جريدة العاصمة

يُعاني سوق الجملة للخضر والفواكه بمدينة تازة، منذ أزيد من أربعة أشهر، من مشاكل مُتراكمة أثارت قلق المهنيين و التجار.

 

ورغم اللقاءات التي عقدت مع الأطراف المعنية، إلا أن الوضع لا يزال على حالِه، مما يُنذر بتفاقم الخسائر وتعطيل عمل هذا المرفق الحيوي.

 

ويُعاني السوق من غياب التنظيم والتدبير ، فضلاً عن تضارب الصلاحيات بين الجهات المسؤولة، مما أدى إلى انتشار ظاهرة تهريب الخضر والفواكه خارج القنوات القانونية، وحرمان الجماعة من مداخيل هامة.

 

في هذا السياق أكدت مصادر مطلعة للعاصمة أن عامل إقليم تازة أمر بإجراء تحقيق شامل في الاختلالات التي يشهدها سوق الجملة للخضر والفواكه بالمدينة، وجاءت هذه الخطوة استجابة لشكاية تقدمت بها إحدى الهيئات الحقوقية، سلطت فيها الضوء على مجموعة من المخالفات داخل السوق.

 

وإذ أعربت الهيئة عن قلقها إزاء ما وصفته بـ “نزيف هدر المال العام” بتفويت مداخيل مالية هامة على ميزانية الجماعة، أشارت إلى أن العشوائية في تسيير السوق وتنامي ظاهرة تهريب المنتوجات من طرف بعض التجار، يلحق ضررًا كبيرًا بحقوق المهنيين ويُضعف من موارد الجماعة.

 

ويُنتظر أن يُسفر التحقيق، الذي ستتولاه مختلف المصالح المعنية بعمالة الإقليم، عن تحديد المسؤوليات واتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف هذه الاختلالات وتصحيح الوضع بسوق الجملة بتازة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق