بنسليمان..إبتدائية بنسليمان تقضي بسجن متهمي النصب باسم برنامج “أوراش”

تم النشر بتاريخ 27 أغسطس 2024 على الساعة 18:00

جريدة العاصمة

أصدرت الغرفة الجنحية بالمحكمة الابتدائية ببنسليمان، أحكامها في حق المتهمين في قضية النصب على أكثر من 200 شخص باسم “أوراش”.

 

وتعود تفاصيل القضية إلى شكاية تقدم بها عدد من الضحايا ضد صهر رئيسة إحدى الجمعيات، متهمين إياه بالنصب والاحتيال وخيانة الأمانة، مستغلاً اسم البرنامج الحكومي “أوراش”،وقد دعم الضحايا شكواهم بلائحة بأسماء المشتكين وقرص مدمج يحتوي على معلومات إضافية.

 

وعلى إثر ذلك، باشرت عناصر الدرك الملكي تحقيقاتها، حيث تم الاستماع إلى أقوال المشتكين، وإفراغ محتوى القرص المدمج في محضر رسمي، ومواجهة المتهم الرئيس بالأدلة التي أقرّ بصحتها.

 

وأسفرت التحقيقات عن تورط ثلاثة أشخاص آخرين في القضية، وهم رئيسة الجمعية المذكورة، والمندوب الإقليمي لمحاربة الأمية، وحارس أمن خاص.

 

و بموجب المحاكمة، قضت المحكمة بمعاقبة المتهمين بثلاث سنوات سجناً نافذاً في حق كل من رئيسة الجمعية وصهرها، سنتين سجناً نافذاً في حق المندوب الإقليمي لمحاربة الأمية، سنة واحدة سجناً نافذاً في حق حارس الأمن الخاص،كما أدانت المحكمة المتهمين الأربعة بأداء غرامة مالية قدرها 500 درهم لكل واحد منهم، والتعويض للمطالبين بالحق المدني بمبلغ إجمالي لم يُكشف عنه.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق