كيكو..ساكنة دوار آيت اعمر أو عيد تناشد السلطات للتدخل العاجل لمعالجة أضرار العواصف الرعدية

تم النشر بتاريخ 27 أغسطس 2024 على الساعة 12:11

جريدة العاصمة

رغم أن ساكنة دوار آيت اعمر أو عيد، التابع لجماعة كيكو كانت قد وجهت نداءا للتدخل العاجل للسلطات المعنية منذ سنتين ، وذلك على إثر الأضرار الجسيمة التي خلفتها العواصف الرعدية التي ضربت الدوار إلا أن طلبها قوبل بالتهميش وعدم إلتفات المسؤولين المحليين والإقليميين والجهويين لمعاناة الساكنة.

 

وأكد المتضررون أن العواصف تسببت في خسائر مادية فادحة لأغلب أسر الدوار، حيث جرفت السيول الجارفة أعدادا كبيرة من المواشي والدواجن، كما أتلفت المحاصيل الزراعية التي تشكل مصدر رزقهم الوحيد، في مقدمتها البصل، والبطاطس، والجزر، والقمح، والشعير.

 

وأضاف المتضررون أن مياه الأمطار غمرت أغلب المنازل متسببة في إتلاف الأثاث والتجهيزات المنزلية، كما ألحقت أضرارا بالغة بالطرق داخل الدوار، مما يعيق حركة التنقل.

 

وأشار المتضررون إلى أنهم يواجهون ذات المعاناة مع كل موسم أمطار، حيث تتحول حياتهم إلى جحيم بسبب السيول والفيضانات التي تهدد سلامتهم وممتلكاتهم.

 

وطالب المتضررون من السلطات التدخل العاجل لتقديم الدعم والمساعدة لهم لتجاوز هذه المحنة، كما دعوا إلى إيجاد حلول جذرية لمنع تكرار هذه الكارثة مستقبلا، منها شق مجاري لمياه الأمطار لحماية أرواحهم ومنازلهم وحقولهم.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق