رحيل عميد الصحافة المغربية جمال براوي .. مسيرة عطاء وتشبث بدور الإعلام

تم النشر بتاريخ 26 أغسطس 2024 على الساعة 14:20

جريدة العاصمة

فقدت الساحة الإعلامية المغربية فجر اليوم الاثنين 22 غشت 2024 أحد أعمدتها الشامخة، الصحفي المخضرم جمال براوي، الذي وافته المنية بمستشفى الشيخ خليفة بالدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض.

 

و بهذه المناسبة الأليمة، تقدمت النقابة الوطنية للصحافة المغربية بأحر التعازي إلى أسرته الصغيرة و إلى الجسم الإعلامي، سائلة المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته و أن يسكنه فسيح جناته.

 

و يترك رحيل براوي فراغا كبيرا في الساحة الإعلامية، حيث عرف بمواقفه الثابتة و دفاعه المستميت عن دور الإعلام في بناء المجتمع و تعزيز البناء الديمقراطي.

 

و كرّس الراحل حياته للدفاع عن مشهد إعلامي يليق بمكانة المغرب، منخرطا في مختلف معاركه، مؤمنا بأهمية التغيير والمراقبة والتتبع والتشخيص، بل واقتراح الحلول.

 

و تميّز براوي بتفاؤله الدائم بمستقبل الصحافة والإعلام، مؤمنا بقدرتها على تجاوز الأزمات و الاضطلاع بدورها المحوري في خدمة المجتمع.

 

و ظلّ الراحل، رغم ظروفه الصحية الصعبة، حاضرا في المشهد الإعلامي والسياسي بتحليلاته وتعليقاته الرزينة، رافضا الاستسلام أو الانسحاب، ومؤكدا حضوره المميز في مختلف المنصات الإعلامية.

 

و ستبقى مسيرة جمال براوي نموذجا للصحفي المنخرط في قضايا وطنه، مدافعا عن مبادئه، مؤمنا بدور الإعلام في إحداث التغيير الحقيقي.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق