فاس..8144 موقوفا في حملة أمنية واسعة شملت النقاط الإجرامية السوداء بالمدينة

تم النشر بتاريخ 22 أغسطس 2024 على الساعة 20:15

جريدة العاصمة

أسفرت الحملة الأمنية المكثفة التي شنتها قوات الأمن بمدينة فاس، على مدى شهر كامل، عن توقيف أزيد من 8 آلاف شخص متورطين في قضايا جنائية وإجرامية مختلفة.

 

ووفقاً للأرقام الرسمية الصادرة عن السلطات الأمنية المحلية، فقد تم ضبط 3864 شخصاً متلبسين بجرائم متنوعة، فيما كان 4280 آخرون مبحوثاً عنهم لاشتباه تورطهم في جنايات وجنح جنائية خطيرة.

 

وقد حجزت قوات الأمن في هذه الحملة الشاملة كميات كبيرة من المخدرات والمؤثرات العقلية والكحول المهرب، إلى جانب أسلحة بيضاء ومركبات مستخدمة في النشاطات الإجرامية.

 

وتحديداً، تم حجز 195 كيلوغراماً من مخدر الحشيش، و832 قرصاً مخدراً، و463 غراماً من الكوكايين، بالإضافة إلى 663 لتراً من الخمور والمشروبات الكحولية المهربة. كما ضُبطت 205 قطع من الأسلحة البيضاء، و275 هاتفاً محمولاً، و30 سيارة ودراجة نارية.

 

وركزت العمليات الأمنية بشكل خاص على توقيف المشتبه بهم في قضايا السرقات بالعنف وتحت تهديد السلاح، والاعتداءات الجسدية، وكذلك الجرائم الاقتصادية والمالية مثل إصدار شيكات بدون رصيد والنصب المادي والإلكتروني.

 

وشاركت في هذه الحملة مختلف أجهزة الشرطة والأمن العمومي والاستعلامات العامة بفاس، بدعم من وحدات الشرطة القضائية والتدخل السريع على المستوى الوطني، حيث تم اتخاذ إجراءات أمنية مدروسة بعد دراسة ميدانية للبؤر الإجرامية وتحديث قوائم المطلوبين.

 

وأكدت مصادر أمنية أن هذه العمليات تأتي في إطار الجهود المستمرة لأجهزة الأمن لمحاربة الجريمة بشتى أنواعها، وتعزيز الشعور بالأمان لدى المواطنين في ربوع المملكة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق