انطلاق فعاليات موسم مولاي إدريس الأكبر بزرهون 

تم النشر بتاريخ 12 أغسطس 2024 على الساعة 18:26

جريدة العاصمة

تشهد مدينة مولاي إدريس زرهون افتتاح الموسم السنوي لمولاي إدريس الأكبر، في أجواء روحانية مفعمة بالخشوع والتقوى، وتميز هذا الحدث الديني والثقافي البارز بالرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مؤكداً على الارتباط الوثيق للمملكة بتراثها العريق وتقاليدها الدينية الراسخة.

 

ترأس الحفل وفد رسمي رفيع المستوى، ضم السيد محمد سعد الدين سميج، المكلف بمهمة بالحجابة الملكية، الذي قام بتقديم هبة ملكية سخية للشرفاء الأدارسة، كما حضر الحفل كل من السيد عبد الغني الصبار، عامل عمالة مكناس، والسيد عبد الواحد الأنصاري، رئيس مجلس جهة فاس-مكناس.

 

أقيمت مراسم الافتتاح في رحاب ضريح مولاي إدريس الأكبر، حيث تليت آيات من القرآن الكريم وأنشدت المدائح النبوية. وفي لحظة مؤثرة، رفعت الدعوات إلى الله عز وجل لترحم على روح جلالة الملك الحسن الثاني وجلالة الملك محمد الخامس. كما تضرع الحاضرون إلى الباري تعالى لحفظ جلالة الملك محمد السادس وولي العهد الأمير مولاي الحسن وسمو الأمير مولاي رشيد وجميع أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

 

وفي إطار الأنشطة الاجتماعية المصاحبة للموسم، قام الوفد الرسمي بتوزيع مساعدات عينية شملت نظارات طبية للتلاميذ ضعاف البصر، ومستلزمات مدرسية للأطفال المحتاجين، وكراسي متحركة لذوي الإعاقة. كما تم تقديم مساعدات مالية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في مدينتي مكناس ومولاي إدريس زرهون، وذلك ضمن المبادرة الملكية لدعم الفئات المعوزة.

 

يعد هذا الموسم الديني منصة هامة لإحياء التراث الروحي والثقافي للمغرب، ويؤكد على التلاحم بين العرش والشعب في إطار القيم الإسلامية السمحة والتقاليد الوطنية الأصيلة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق