وهبي يكشف عن علاقته بقيادة “البام” ويتطلع لتصدر إنتخابات 2026

تم النشر بتاريخ 9 أغسطس 2024 على الساعة 14:08

جريدة العاصمة

أكد عبد اللطيف وهبي، وزير العدل والأمين العام السابق لحزب الأصالة والمعاصرة، أن علاقته مع القيادة الثلاثية الجديدة للحزب “جيدة جدا”، مشيرا إلى أنه على الرغم من ابتعاده إعلاميا، إلا أنه لا يزال على اتصال وثيق مع منسقة القيادة فاطمة الزهراء المنصوري.

 

وفي لقاء خاص مع هسبريس، أوضح وهبي أنه تعلم من الممارسة السياسية متى يجب الخروج من مرحلة ما، لافتا إلى أنه قرر عدم ترشح نفسه لولاية ثانية كأمين عام بعد تقييمه لحالة الحزب.

 

وبخصوص تجربة القيادة الثلاثية الجديدة، اعتبرها وهبي تجربة حديثة يجب منحها الفرصة والوقت للتقييم، متوقعا إمكانية حدوث تغييرات في المستقبل.

 

أما عن الانتخابات المقبلة في 2026، فأكد وزير العدل أن حزب “البام” سيدخل المعركة بجميع مناضليه، بمن فيهم هو، معربا عن اقتناعه بدوره ومكانته داخل التنظيم السياسي.

 

وتطرق وهبي إلى احتمال تصدر حزبه للانتخابات، متوقعا أن تكون النتيجة تاريخية بتعيين أول امرأة رئيسة للحكومة، في إشارة إلى فاطمة الزهراء المنصوري.

 

وبشأن موجة الاعتقالات التي طبعت هذه الولاية الحكومية، اعتبرها وهبي ملفات متراكمة من فترات سابقة، مرحبا بـ “حملة تطهير الفعل السياسي” باعتبارها ستصفي الحياة السياسية والعملية الانتخابية.

 

ولفت وزير العدل إلى أن سنتي 2025 و2026 ستشهدان “حماسا انتخابيا لا نظير له”، متوقعا ظهور “ملامح فعل سياسي جديد” في المغرب

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق