ذعر في الورتزاغ بتاونات.. هجمات الذئاب تهدد أرزاق السكان وحياتهم

تم النشر بتاريخ 3 أغسطس 2024 على الساعة 13:53

جريدة العاصمة

أكدت مصادر محلية من جماعة الورتزاغ بإقليم تاونات أن حالة من القلق والذعر تنتاب الساكنة بسبب تكرار هجمات الذئاب على المنطقة، مما أثار مخاوف السكان على أرزاقهم وسلامتهم.

 

وحسب ذات المصادر، تعيش ساكنة جماعة الورتزاغ في حالة من الرعب المستمر نتيجة هذه الهجمات التي تستهدف بشكل رئيسي المواشي والدواجن، والتي تعتبر مصدر رزقهم الوحيد.

 

وفي اتصال لجريدة “العاصمة” بأحد الفعاليات المدنية بجماعة الوتزاغ أكد الأخير” أن الجماعة بها حوالي ستين دوار موزعة على مساحة واسعة ومتباعدة، ما اسمعه هو عودة ظهور الذئب لبعض المناطق بعدما كان قد انقرض بشكل شبه كامل وبالمركز حيث اسكن وهو قريب من بعض الغابات ولا سيما غابة كثيفة نبتت في جزء أعلى من حقينة سد الوحدة، أسمع عن ظهوره بها ومهاجمته للاغنام ولكن ليس بشكل كبير ويومي قد يكون ذلك في دواوير بعيدة تنتمي للجماعة.”

 

وتطالب الساكنة الجهات المسؤولة، خاصة مصالح المياه والغابات، بالتدخل العاجل لمواجهة هذه المشكلة، وتوفير الحماية اللازمة للأهالي وممتلكاتهم.

 

وتحذر الساكنة من خطورة تكاثر الذئاب في المنطقة، مشيرين إلى أنها تشكل تهديداً خطيراً ليس فقط على الممتلكات، بل أيضاً على أرواح الساكنة، خاصة الأطفال وكبار السن.

 

وتأمل الساكنة أن يتم اتخاذ خطوات فورية لحماية المنطقة من هجمات الذئاب، وتوفير الأمن والطمأنينة لساكنة الورتزاغ.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق