حقوق المستهلك ترصد معاناة المستهلك المغربي من جشع منعشي السياحة الداخلية

تم النشر بتاريخ 3 أغسطس 2024 على الساعة 12:12

جريدة العاصمة

انتقدت الجامعة المغربية لحقوق المستهلك بشدة الأوضاع المزرية لقطاع السياحة الداخلية في المملكة خلال الموسم الصيفي الحالي.

 

وأشارت الجامعة في بيان رسمي إلى أنها تتتبع عن كثب ما آلت إليه أوضاع هذا القطاع الحيوي، معربة عن استنكارها لممارسات بعض المنعشين السياحيين التي طبعها الجشع والنصب والاحتيال على المستهلكين المغاربة.

 

ولاحظت أن هذه “التصرفات اللاأخلاقية” شملت كافة الخدمات السياحية، مما دفع بالمواطنين للعزوف عن الاستفادة منها محليا والتوجه نحو الخارج لقضاء عطلاتهم حيث يجدون نفس الخدمات بأسعار أكثر تنافسية مقارنة بالعروض الوطنية.

 

ودعت الجامعة إلى ضرورة تهيئة الشواطئ والمناطق الداخلية والجبلية بالبنيات التحتية السياحية اللازمة، وإنشاء مؤسسة مستقلة لمراقبة جودة الخدمات السياحية، فضلا عن ربط الأسعار بجودة المنتجات واحترام مبدأ حرية الأسعار ومحاربة تجار المناسبات.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق