برنامج”مؤازرة” يطلق دورته الخامسة لتمويل مشاريع التنمية الاجتماعية

تم النشر بتاريخ 1 أغسطس 2024 على الساعة 17:32

جريدة العاصمة

 

أعلنت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني عن انطلاق الدورة الخامسة من برنامج “مؤازرة” لعام 2024، والذي يهدف إلى تمويل المشاريع التنموية لصالح الجمعيات والشبكات الجمعوية والتعاونيات العاملة في قطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

 

 

وتميزت هذه الدورة بشراكة جديدة مع مجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، بالإضافة إلى الشراكة القائمة مع مجلسي جهات فاس – مكناس، والشرق. و ستمكن هذه الشراكات من دعم حوالي 160 مشروعًا موزّعًا على مختلف جهات المملكة.

 

 

وسيستفيد كل حامل مشروع مقبول من دعم مالي يصل إلى 49.000 درهم، بالإضافة إلى مواكبة فنية وتقنية لمساعدته على إنجاح مشروعه.

 

 

وتتوقع الوزارة أن يكون لبرنامج “مؤازرة” تأثير إيجابي على سوق العمل، حيث من المتوقع الحفاظ على حوالي 6.000 منصب شغل وخلق 3.000 منصب شغل جديد.

 

 

ويُعد برنامج “مؤازرة” من أهم برامج الدعم المالي والتقني التي تقدمها وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، حيث تمكن خلال دوراته الأربع السابقة من تمويل 414 مشروعًا، واستثمار إجمالي بقيمة 19.2 مليون درهم، والحفاظ على 13.800 منصب شغل وخلق 8.300 منصب شغل جديد لفائدة 52.506 مستفيد، منهم 62% نساء.

 

 

وتم تنفيذ 52% من المشاريع في الوسط القروي، وشملت قطاعات متنوعة مثل الصناعة التقليدية، والسياحة، والفلاحة التضامنية، والمنتجات المحلية، ومشاريع ثقافية، بالإضافة إلى مشاريع في مجالات الصحة، والتعليم، وحماية البيئة، والطاقات المتجددة، وتثمين الموارد الطبيعية المحلية.

 

 

ويُهدف برنامج “مؤازرة” إلى مواكبة الفاعلين في قطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني من أجل تطوير مشاريعهم، ودعم مساهمتهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمملكة.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق