خطير..سوق الجملة للسمك ببنسودة بفاس في “فراغ قانوني” بعد انتهاء مدة إنتداب وكلائه..فمن يقوم بدور الإستخلاص من التجار؟

تم النشر بتاريخ 31 يوليو 2024 على الساعة 23:48

جريدة العاصمة

يواجه سوق الجملة للسمك ببنسودة بفاس وضعاً غير قانوني بعد انتهاء مدة إنتداب وكلائه، المحددة بثلاث سنوات، دون تعيين و إنتداب بدلاء.

 

وأكدت مصادر خاصة لجريدة العاصمة أن مدة الوكيل الأول، المحددة في القرار العاملي بتاريخ 21 ماي 2021، و مدة الوكيل الثاني بتاريخ 25 يونيو 2021، وانتهت بشكل قانوني.

 

وتثير هذه الوضعية العديد من التساؤلات، ففي الوقت الذي لا يوجد فيه وكلاء رسميون، تستمر عملية استخلاص الأموال من التجار بشكل عادي في وضعية مشبوهة تثير الكثير من الأسئلة، مصادر العاصمة تساءلت عن المسؤول عن هذه العملية، و الطريقة التي يتم بها الإستخلاص، و صفة الشخص الذي يقوم بهذه المهمة.

 

في هذا السياق أشارت المصادر ذاتها إلى وجود شخص كان يشغل منصب وكيل سوق السمك قبل ثلاث سنوات، معروف أنه قريب لموظف بارز بجماعة فاس كان تم التخلص منه في الفترة الماضية، ويقوم حالياً بمهام يجهل مدى قانونيتها ، مستغلاً الوضعية الشاذة  الحالية في السوق.

 

يُذكر أن رئيس مجلس جماعة فاس السابق، إدريس الازمي، أعلن في 25 يونيو 2020، فتح باب الترشيح لمباراة لاختيار وكيل سوق السمك بالجملة بفاس، مع تحديد مدة الوكالة بثلاث سنوات. وتم تعيين الوكيل الأول في التاريخ المذكور أعلاه، بينما تم تعيين الوكيل الثاني في وضعية أثارت النقاش، رغم عدم وجود هذا المعطى في الإعلان المنشور للعموم.

 

وينتظر مراقبون إجابة واضحة من المسؤولين عن المرفق العمومي حول هذه الوضعية غير القانونية، وإجراءاتهم لمعالجة الوضع الشاذ والذي قد يفصح عن معطيات خطيرة في القادم من الأيام.

 

جدير بالذكر أن جريدة العاصمة تتوفر على كل الوثائق الدالة عن هذا الموضوع،وتقوم حاليا ببحث استقصائي حول سوق الجملة للسمك من جميع جوانبه.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق