انطلاق المرحلة الثانية من تكوين المشرفين على الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024

تم النشر بتاريخ 29 يوليو 2024 على الساعة 13:54

جريدة العاصمة

انطلقت اليوم الإثنين 29 يوليوز 2024 بجهة الرباط – سلا – القنيطرة المرحلة الثانية من التكوين الحضوري للمشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024.

 

 

تهدف هذه المرحلة إلى تأهيل المشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين للإشراف على تكوين المراقبين والباحثين على مستوى الجماعات في المرحلة الثالثة من عملية الإحصاء.

 

 

وذكر المدير الجهوي للمندوبية السامية للتخطيط بجهة الرباط – سلا – القنيطرة، محمد المغاري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المندوبية تقوم بتنظيم سلسلة من التكوينات لفائدة المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024، مستندة في ذلك إلى مناهج ومقاييس معتمدة على الصعيد الدولي. وأضاف أن مرحلة التكوين الحضوري الحالية تأتي بعدما استفاد المشاركون من تكوين عن بعد دام ثلاثة أشهر.

 

 

وأشار المغاري إلى أن هذه المرحلة الثانية من التكوين الحضوري تأتي بعد التكوين الأول الحضوري للمشرفين الجهويين و الإقليميين المكونين الذي تم تنظيمه ما بين 8 و20 يوليوز الجاري.

 

 

من جانبه، أوضح المشرف الإقليمي على عمالة الرباط في الإحصاء العام للسكان والسكنى، خالد المارني، أن المشرفين الجهويين و الإقليميين المكونين، يشرفون على هذه المرحلة بعدما تلقوا تكوينا لمدة 12 يوما. وأضاف أن المرحلة الثانية ستستمر بدورها 12 يوما حيث سيتلقى المشرفون الجماعيون والمراقبون المكونون تكوينا معمقا في الجوانب التقنية و اللوجيستيكية وكذا في الجوانب المتعلقة بالتعامل مع الأسر المغربية.

 

 

وأكد المارني على أهمية هذه المرحلة كونها تعد صلة الوصل مع الباحثين والمراقبين الذين سيقومون بتنفيذ عملية الإحصاء، مشيرا إلى أن المرحلة الثالثة ستنطلق يوم 15 غشت وستمتد 12 يوما.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق