وكالة الحوض المائي لسبو تطلق قافلة توعوية لفائدة أطفال  المخيمات للتحسيس بأهمية الحفاظ على الماء  

تم النشر بتاريخ 25 يوليو 2024 على الساعة 14:12

جريدة العاصمة

أطلقت وكالة الحوض المائي لسبو حملة توعوية بأهمية الحفاظ على الماء موجهة لأطفال المخيمات الصيفية تحت شعار “ترشيد استهلاك الماء مسؤوليتنا جميعا” ستبدأ يوم الإثنين 29 يوليوز 2024.

 

 

وتهدف هذه الحملة، التي ستنطلق من مخيم إيموزار كندر، إلى تحسيس وتوعية الأطفال بضرورة التدبير والاقتصاد في الماء وترشيد استخدامه باعتباره مادة حيوية مهمة.

 

 

وأكدت الوكالة في بلاغ لها أن هذه الفعالية تأتي في إطار مواصلة عملية التوعية والتحسيس بأهمية الحفاظ على الموارد المائية وترشيد استعمالها، وذلك لتنمية الوعي لدى الناشئة على حسن تدبير الموارد المائية حتى يكونوا جيلا مسؤولا يهتم بالحفاظ على هذا المورد الثمين للأجيال القادمة.

 

 

وستشمل الحملة، المنظمة بتعاون وتنسيق مع السلطات المحلية وكذا المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الشباب بكل من إقليمي صفرو وإفران، كلا من مخيم إيموزار الجماعي (30 يوليوز) ومخيم رأس الماء بمدينة إفران (31 يوليوز).

 

 

وتعتمد وكالة الحوض المائي لسبو على مجموعة من الوسائل التواصلية المهمة والمتنوعة من أجل إنجاح هذه الحملة، منها طباعة وتوزيع عدد من الملصقات والمطويات.

 

 

ويُذكر أن المغرب يعيش خلال الست سنوات الأخيرة ظرفية صعبة من ناحية ندرة الموارد المائية والإجهاد المائي بسبب قلة التساقطات المطرية وتزايد الطلب على هذه المادة الحيوية التي تتعرض للاستغلال المفرط وأخطار التلوث والتأثيرات المختلفة للتغيرات المناخية.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق