محكمة النقض تؤيد الحكم الإستئنافي بعدم أهلية البوطيين لرئاسة غرفة الصناعة التقليدية بفاس-مكناس

تم النشر بتاريخ 19 يوليو 2024 على الساعة 15:14

جريدة العاصمة

قررت محكمة النقض الإدارية بالرباط برفض طلب رئيس غرفة الصناعة التقليدية والخدمات بجهة فاس-مكناس وتحميله الصوائر، وبذلك تكون المحكمة قد أيدت ضمنيا الحكم الإستئنافي القاضي بهدم أهلية البوطيين لرئاسة غرفة الصناعة التقليدية التقليدية والخدمات بجهة فاس-مكناس ليصبح حكما نهائيا.

 

وجاء تأييد القرار القاضي بعدم أهلية رئيس الغرفة عبد المالك البوطيين، المنتمي لحزب الحركة الشعبية، لعدم توفره على الشهادة الابتدائية،حيث سبق ترأسه مجلس غرفة الصناعة التقليدية بجهة فاس -مكناس لولايتين متتاليتين، حيث عرفت الولاية الاخيرة صراعات داخل مجلسه أدت إلى الطعن في إنتخابه.

 

جدير بالذكر أن عبد المالك البوطيين قد أعيد انتخابه يوم 16غشت 2021، رئيسا لغرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس-مكناس، وحصل على 74 صوتا من أصل 82 صوتا تضمها غرفة الصناعة التقليدية، بينما حصل منافسه هشام مرون والذي كانت نائبا للرئيس في الولاية السابقة (بدون انتماء سياسي) على 3 أصوات، عقب الاجتماع الذي خصص أيضا لانتخاب الأعضاء الـ11 للغرفة.

 

هذا، ومن المقرر أن يتم في غضون الأيام القليلة المقبلة إجراء انتخابات تهم إجراء انتخاب رئيس جديد لغرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس-مكناس.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق