الحكومة تُقرّ مشروع مرسوم جديد لضبط منح الأقسام الداخلية والمطاعم المدرسية

تم النشر بتاريخ 18 يوليو 2024 على الساعة 20:27

جريدة العاصمة

صادق مجلس الحكومة المغربية، اليوم الخميس، على مشروع مرسوم جديد يهدف إلى ضبط أصناف ومقادير المنح الدراسية الخاصة بالأقسام الداخلية والمطاعم المدرسية بمؤسسات التربية والتعليم العمومي، وكذا شروط الاستفادة منها.

 

ويهدف مشروع المرسوم، الذي قدمه وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، إلى تعديل المرسوم رقم 2.19.333 الصادر سنة 2019، وذلك من خلال إدخال تعديلات جديدة على آليات استهداف المستفيدين من هذه المنح، وتعزيز حكامة خدمة الإطعام في المؤسسات التعليمية.

 

وأكد مصطفى بايتاس، وزير العلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، خلال لقاء صحفي عقب اجتماع مجلس الحكومة، أن مشروع المرسوم يأتي تفعيلاً للتوجهات الحكومية الرامية إلى تحسين آليات استهداف الأسر المستفيدة من برامج الدعم الاجتماعي.

 

وأشار بايتاس إلى ضرورة التسجيل في السجل الاجتماعي الموحد، الذي تم تحديثه بموجب القانون رقم 72.18، لضمان الاستفادة من برامج الدعم الاجتماعي. كما أكد على ضرورة تطوير البنيات التحتية للأقسام الداخلية والمطاعم المدرسية، وذلك تنفيذاً لخارطة الطريق 2022-2026.

 

ومن بين أهم أهداف مشروع المرسوم، مراجعة معايير استهداف المستفيدين من المنح الدراسية، وتعزيز حكامة خدمة الإطعام من خلال اعتماد نظام التدبير المفوض على مستوى جميع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، بالإضافة إلى رفع قيمة المنح الدراسية الخاصة بالأقسام الداخلية والمطاعم المدرسية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق