وزارة التربية الوطنية تتراجع عن الإقتطاعات من أجور الموظفين بعد الإضرابات

تم النشر بتاريخ 17 يوليو 2024 على الساعة 13:11

جريدة العاصمة

في خطوة تهدف إلى تهدئة الأجواء داخل المنظومة التربوية، أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة عن التراجع عن قرار اقتطاع جزء من رواتب الموظفين الذين شاركوا في التوقفات الجماعية عن العمل.

 

وجاء هذا القرار بعد مراسلة وجهها وزير القطاع شكيب بنموسى إلى مدير نفقات الموظفين بالخزينة العامة للمملكة، طالبا فيها إلغاء الاقتطاعات المذكورة، وذلك في إطار “اليد الممدودة وتكريس الأجواء الإيجابية” داخل المنظومة التربوية، بحسب مصدر من الوزارة.

 

ووفقا للمراسلة الموقعة من الكاتب العام للوزارة يونس السحيمي، فإن هذه الخطوة تأتي تجسيدا لمخرجات الحوار الاجتماعي القطاعي الذي توج باتفاقي 10 و26 دجنبر 2023، واعتماد النظام الأساسي لموظفي الوزارة، مشيرا إلى أنها تندرج ضمن سعي الوزارة لتعزيز الثقة مع مختلف الفاعلين والشركاء الاجتماعيين.

 

وأكدت الوثيقة أن مصالح الموارد البشرية بالوزارة ستزود الخزينة العامة باللوائح الكاملة للموظفين المعنيين بالاقتطاعات وفترات تغيبهم عن العمل، معتبرة أن تفعيل هذا الإجراء سيساهم في استكمال تصفية الأجواء وإرساء مناخ اجتماعي سليم ومستقر يساعد على تحقيق التعبئة الشاملة لكافة الأطراف المعنية في دينامية الإصلاح.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق