مكناس..زلزال سياسي وتوتر داخل الأغلبية يهز مجلس جماعة مكناس بسبب استفسارات لمستشارين

تم النشر بتاريخ 16 يوليو 2024 على الساعة 13:06

جريدة العاصمة

يشهد مجلس جماعة مكناس حالة من الترقب والتوتر بعدما وجه عامل عمالة مكناس مؤخرا استفسارات إلى ثلاثة مستشارين، إستنادا لمقتضيات المادة 64 من القانون التنظيمي للجماعات المحلية، طبقا لمقتضيات القانون 113.14 الخاص بالجماعات الترابية والخاصة بمسطرة عزل المستشارين.

 

 

وتتعلق هذه الاستفسارات بمخالفات محتملة تورط فيها مستشارون، قد تؤدي إلى عزلهم من مناصبهم في حال لم تقتنع سلطات الوصاية بالإيضاحات التي سيقدمونها.

 

وتشير المصادر إلى أن لجان تفتيش مركزية تابعة لوزارة الداخلية رصدت مجموعة من الاختلالات التي تورط فيها أحد المستشارين في مجال التعمير، ما قد يعجل بعزله من منصبه وتفعيل مقتضيات المادة 64 في حقه.

 

كما أن مسطرة العزل قد تشمل مستشارين آخرين يوجدون في حالة تنافي بسبب ارتباط مجال عملهم بمرافق تابعة لجماعة مكناس.

 

ويؤثر هذا الوضع الجديد على مجلس جماعة مكناس بشكل كبير، حيث يهدد مستشارين في الأغلبية والمكتب المسير للمجلس، مما قد يدفع المجلس إلى دوامة جديدة ويفتح المجال أمام مستشارين جدد لتولي المهمة دون اللجوء إلى تنظيم انتخابات سابقة لأوانها.

 

ويطالب عدد من المستشارين المعارضين للرئيس جواد بحاجي بحل المجلس، بينما يهدد انسحاب فريق مستشاري حزب الاتحاد الاشتراكي من الأغلبية، بإحداث زلزال سياسي جديد داخل المجلس.

 

وقد أعلن المجلس الإقليمي للحزب مؤخرا عن قراره بالانسحاب من الأغلبية والانضمام إلى المعارضة، انسجاما مع مواقفه التي عبر عنها في أزيد من مناسبة خلال دورات المجلس.

 

ويترقب الجميع ردود فعل المستشارين المعنيين بالاستفسارات، وتطور الأوضاع السياسية داخل مجلس جماعة مكناس في ظل هذه الأزمة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق