تاونات..أزمات متعددة تخنق ساكنة جماعة رأس الواد.. عطش، وغياب الخدمات الصحية، وانقطاع الكهرباء

تم النشر بتاريخ 13 يوليو 2024 على الساعة 15:24

جريدة العاصمة

تعيش ساكنة جماعة رأس الواد بإقليم تاونات أوضاعاً مأساوية، حيث يواجه سكانها البالغ عددهم حوالي 20 ألف نسمة تحديات معيشية جمة تمس مختلف جوانب حياتهم اليومية.

 

وأكدت فعاليات مدنية أن العديد من الدواوير في الجماعة تعاني، بما فيها أولاد راشد والغينيين وأولاد اجانة وبني فروة، من نقص حاد في المياه، كل دوار من هذه الدواوير يضم ما يزيد عن 100 أسرة تكافح يومياً للحصول على المياه الصالحة للشرب.

 

 

واضاف ذات المصدر أن مركز رأس الواد يفتقر إلى سيارة إسعاف منذ أكثر من خمس سنوات، مما يعرض حياة الساكنة للخطر في الحالات الطارئة، كما يعاني المستوصف الصحي الوحيد في المنطقة من نقص حاد في الكوادر الطبية، حيث لا يوجد طبيب، بل ممرضة واحدة فقط تعمل بدوام جزئي، هذا الوضع يجبر السكان على التنقل لمسافات طويلة للوصول إلى المستشفى الجامعي في فاس للحصول على العلاج.

 

واشار ذات المصدر أن المجزرة المتواجدة في السوق الأسبوعي لرأس الواد تفتقد إلى طبيب بيطري منذ أكثر من ست سنوات، مما يثير مخاوف جدية حول جودة وسلامة اللحوم المباعة للمستهلكين.

 

بالإضافة لذلك تعاني معظم دواوير الجماعة من انقطاع متكرر في الإنارة العمومية، وقد تفاقمت هذه المشكلة بعد الانتخابات الأخيرة، حيث تم إيقاف خدمة الإنارة العامة بشكل كامل بسبب ارتفاع فواتير الاستهلاك.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق