تازة.. فعاليات مدنية تنتقد غياب المشاريع التنموية في الإقليم

تم النشر بتاريخ 13 يوليو 2024 على الساعة 11:13

جريدة العاصمة

عبرت فعاليات مدنية في إقليم تازة عن استيائها الشديد من غياب تمثيل الإقليم في مشاريع التنمية التي تم توقيعها مؤخرًا بين مجلس جهة فاس-مكناس ومجموعة العمران. جاء هذا الغضب بعد ظهور والي الجهة والمدير العام لمؤسسة العمران ورئيس جهة فاس مكناس في مدينة مكناس يوم الأربعاء الماضي، حيث وقعوا اتفاقية إطار للتعاون تهدف إلى تنفيذ عدد من المشاريع المدرجة في برنامج التنمية الجهوية للفترة من 2022 إلى 2027.

 

وتشمل الاتفاقية تمويل 57 مشروعًا لبناء وتجهيز مجموعة من البنايات والمصانع ذات النفع الاقتصادي العام، بميزانية تبلغ 3.560 مليار درهم. ورغم أن مدن مثل فاس ومكناس والحاجب وتاونات وصفرو وإفران استفادت من هذه المشاريع، إلا أن إقليم تازة لم يحصل على أي مشروع، مما أثار استياء الفعاليات المدنية في الإقليم.

 

وانتقد المواطنون بشدة ممثلي الإقليم في مجلس الجهة والبرلمان، معتبرين أنهم فشلوا في تمثيل الإقليم والدفاع عن مصالحه، وأشاروا إلى أن هؤلاء المنتخبين يركزون على تحقيق مصالحهم الانتخابية في البلديات الصغيرة التي يترأسونها، حتى لو كانت هذه المصالح محدودة مثل إصلاح الطرق أو توفير حافلة لنقل التلاميذ أو حفر بئر.

 

وتفشت آثار هذا الإقصاء على وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المحلية والوطنية، حيث عبر المواطنون عن غضبهم واستيائهم من الوضع، مطالبين بضرورة تحقيق العدالة التنموية للإقليم وضمان تمثيله بشكل أفضل في المشاريع المستقبلية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق