تازة..بتهمة سرقة “التوفنا والرمال” إبتدائية تازة تدين رئيس جماعة أولاد الشريف

تم النشر بتاريخ 11 يوليو 2024 على الساعة 10:37

جريدة العاصمة

أصدرت المحكمة الابتدائية في مدينة تازة حكما بإدانة رئيس جماعة أولاد الشريف، المنتمي لحزب الحركة الشعبية، وتغريمه بمبلغ 50,000 درهم مع تحميله تكاليف القضية، كما قضت المحكمة بتغريمه بصفته رئيسا للجماعة مبلغ 20,000 درهم لصالح حوض سبو، مع تحميله الصوائر.

 

الرئيس المتهم سبق له أن مثل أمام الهيئة القضائية في المحكمة الابتدائية بتازة في ملف جنحي بيئي رقم 2789/2121/2023، حيث عقدت ست جلسات للنظر في القضية، وتمت متابعته من قبل النيابة العامة بعد ضبط شاحنة تابعة للجماعة متلبسة بسرقة الرمال من وادي لحضر ونقلها إلى ورش فتح مسالك طرقية في دائرته الانتخابية.

 

و أثارت القضية اهتمام الرأي العام المحلي والإقليمي في تازة، بعدما ضبطت اللجنة الإقليمية للمقالع آليات تابعة لجماعة أولاد الشريف تعمل بشكل عشوائي على استخراج كميات كبيرة من التوفنا من مقلع متوقف بقرار عاملي. جاء ذلك خلال حملة نفذتها اللجنة لملاحقة نهب الرمال وتجريف الأراضي، وأعدت اللجنة تقريرا أسودا حول ما عاينته من سرقة الرمال من المقلع الموجود على وادي لحضر.

 

وأفادت المصادر أن المواد المستخرجة استُعملت لتسوية مسالك طرقية في دواوير محددة بجماعة أولاد الشريف، تلبية لمصالح بعض المحسوبين على رئيس الجماعة. وأثارت هذه الفضيحة احتجاج المعارضة في المجلس الجماعي وأيضا بعض الأعضاء الموالين لرئيس الجماعة، الذين طالبوا بضرورة معاقبته لاستخدامه غير القانوني للناقلات التي تم ضبطها متلبسة في السرقة واستغلال آليات الجماعة في نقل المسروقات. وقد ثمّنوا الدور الإيجابي للجنة الإقليمية للمقالع، وهو ما تفاعلت معه النيابة العامة بشكل إيجابي، حيث دخلت وزارة التجهيز على خط القضية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق