رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي يؤكد اولوية إصلاح التعليم

تم النشر بتاريخ 10 يوليو 2024 على الساعة 18:12

جريدة العاصمة

أفاد رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، الحبيب المالكي، أن المجلس يولي أولوية قصوى لمواكبة التحسينات في نظام التعليم على جميع المستويات منذ بداية ولايته، وأشار المالكي، خلال كلمته في افتتاح الدورة الخامسة من الولاية الثانية للجمعية العامة للمجلس، التي انطلقت اليوم الأربعاء في الرباط، إلى أن هذه المواكبة تتم من خلال متابعة الأوراش التربوية والمشاريع الإصلاحية، واستضافة المسؤولين الحكوميين والتفاعل مع برامجهم والتحديات التربوية.

 

وأكد المالكي عن تقدير المجلس لجميع المبادرات الإصلاحية المعتمدة، مؤكدًا أن تنفيذ القانون الإطار 17-51 وتعزيز إطاره القانوني والتنظيمي يعد ضمانة إضافية لاستدامة الإصلاح وتعزيزه.

 

وأشار المالكي أن هذه الدورة تمثل مرحلة جديدة في عمل المجلس، حيث سيتم استعراض أهدافه الجوهرية وتقديم الأعمال المؤسسية والقيمة المرتقبة منها. وفيما يتعلق بالتقرير السنوي لعام 2023، أشار المالكي إلى أن الجمعية العامة للمجلس قد شكلت لجنة مؤقتة لإعداد هذا التقرير، الذي يهدف إلى تقييم أداء المجلس وإبراز إنجازاته.

 

وأضاف المالكي أن هذا التقرير ليس مجرد وصف لأنشطة المجلس، بل يهدف إلى توفير رؤية شاملة حول أداء المجلس والنتائج التي تم تحقيقها. وأكد أن التقرير يعكس المسار الاستراتيجي للمجلس ويأخذ بعين الاعتبار السياقات الوطنية والدولية والدور الهام الذي يلعبه المجلس كمؤسسة حكومية.

 

وشدد المالكي إلى أنه سيتم عرض تقرير آخر من قبل الهيئة الوطنية للتقييم حول “المساواة في المنظومة التربوية” خلال هذه الدورة. وأكد أن الإصلاح الحالي يعزز أهمية المساواة كوسيلة لتحقيق تغيير إيجابي فيما يتعلق بالمواطنة الكاملة للنساء وتعزيز المكتسبات التي تم تحقيقها.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق