المنظمة المغربية لحماية المال العام تقدم شكاية حول شبهة اختلاس المال العام في جماعة أكلموس بإقليم خنيفرة

تم النشر بتاريخ 9 يوليو 2024 على الساعة 23:25

جريدة العاصمة

قامت منظمة حماية المال العام ،صباح اليوم الثلاثاء، بمحكمة الإستئناف بمدينة الدار البيضاء بوضع ملفها في إطار شبهة إختلاس المال العام حيث يتعلق الأمر بجماعة أكلموس بإقليم خنيفرة ، ورفعت شكايتها إلى القضاء .

 

 

وبحسب شريط فيديو مباشر في صفحة جريدة العاصمة على الفايسبوك ، فإن المنظمة حصلت على العديد من التقارير والوثائق التي تأكد وتوثق اختلالات التدبير العمومي ، حيث طالت هذه الخروقات العديد من الأسماء من بينها ” رئيس جماعة أكلموس بإقليم خنيفرة ”

 

 

و قد اقتنعت المنظمة بهذه المعطيات ، وتقدمت بشكاية موجهة إلى القضاء في حق العديد من الأطراف المتورطة و ليس فقط رئيس الجماعة .

 

 

كما تم التأكيد خلال البث المباشر على أن المنظمة تؤمن بالأهمية الكبرى لمحاربة الفساد ، وكذا تفاعل القضاء .غير أنها تقول بأن مجهودات الدولة الجبارة غير كافية لحجم الفساد و نهب المال العام في مؤسسات عدة.

 

 

و تمت الإشارة أيضا إلى قلة المنابر الإعلامية المستقلة التي تقوم بفضح مثل هذه الجرائم . بالإضافة إلى دعوة المشاركة في الترافع كل طرف من موقع مسؤوليته ، حيث إن الجزء الأكبر من الأحزاب تعاني الفساد بقياداتها و نخبها ، و لتدارك هذا كما جاء في الشريط وجب على الأحزاب إعادة النظر في المشهد الحزبي خاصة و السياسي عامة .

 

 

 

جذير بالذكر أن منظمة حماية المال العام بالمغرب ، كانت قد عقدت مؤتمرا استثنائيا ببوزنيقة خلال الفترة الممتدة من16 إلى 18 فبراير 2024 و أسفرت عن 62 عضوا ، و محمد سقراط رئيس للمنظمة .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق