صفرو..دخان مطرح نفايات يتسبب في إختناقات و يخرج ساكنة حي بودرهم للإحتجاج ليلا

تم النشر بتاريخ 5 يوليو 2024 على الساعة 12:39

جريدة العاصمة

في ليلة سوداء شهدتها مدينة صفرو أمس، نتيجة لعملية حرق للنفايات، شهدت المدينة حالات اختناق خطيرة وتلوثاً بيئياً كبيرا جراء هذا الفعل الشنيع، الذي يعكس استهتاراً بالحياة البشرية وغياب المسؤولية، في هذا الصدد حمل المحتجون رئيس جماعة مدينة صفرو المسؤولية الكاملة عن هذا المشكل ،في ظل غيابه الكامل وعدم استجابته لمعاناة السكان وتجاهله لمطالبهم.

يوم أمس، كما هو الحال في الأيام السابقة، عانت ساكنة حي بودرهم وحي لالامولاتي من حالات متكررة لحرق النفايات المتراكمة، ولكن أمس شهدت المدينة بأكملها هذا الواقع المرير، حيث تأثرت جميع الأحياء دون استثناء.

وقد أثارت هذه الحوادث البيئية المتكررة غضب واستياء الساكنة التي خرجت للإحتجاج، بعد شعورها بالقلق الشديد تجاه التأثيرات السلبية للأدخنة على صحتهم وسلامتهم، وأكد مصدر مطلع أنه تزايدت حالات الإصابة بأمراض التنفس والحساسية بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، مما دفعهم إلى المطالبة بتدخل فوري من الجهات المسؤولة.

وعلى الرغم من تكرار هذه الحوادث، لا يزال رئيس الجماعة الحضرية يتجاهل استغاثات السكان ولا يتخذ أي إجراءات جدية للتصدي لهذه المشكلة الملحة،مما يتطلب تعاون جميع الأطراف المعنية من أجل العمل المشترك في إيجاد حلول فعالة لهذه الأزمة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق