أخنوش يحث من طنجة لتشجيع المهندسين لخوض غمار الإنتخابات

تم النشر بتاريخ 29 يونيو 2024 على الساعة 18:26

جريدة العاصمة

أكد عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، المهندسين المغاربة إلى المشاركة في الانتخابات المقبلة وبدء مسارهم السياسي من خلال العمل في التدبير المحلي، وقدم أخنوش نفسه كمثال على ذلك، حيث بدأ مساره السياسي كمستشار جماعي في جماعة تافراوت.

 

وخلال المناظرة الوطنية الثانية للمهندسين التجمعيين، التي نظمت في طنجة اليوم تحت شعار “المهندس المغربي في صلب التحولات الاجتماعية والاقتصادية”، أعرب أخنوش عن شكره للمهندسين على مساهمتهم في تنمية الجماعات الترابية وتوجيههم الصحيح، بالإضافة إلى مشاركتهم في الانتخابات.

 

وحث رئيس الحكومة المهندسين على الانخراط في العمل السياسي والمشاركة في انتخابات عام 2026، مؤكدًا أن المهندس المغربي له دور هام في المجتمع، وأن حزب التجمع الوطني للأحرار ساهم في منحه هذا الدور الهام. وأضاف أنه إذا بدأ المهندسون بمثل هذا الدور كمستشارين جماعيين وساعدوا الناس المحيطين بهم ووجهوهم نحو الطريق الصحيح، فإن البلاد بأكملها ستستفيد.

 

وأشار أخنوش إلى أن الحكومة واجهت ظروفًا صعبة، تشابهت مع ظروف العالم، مثل الأزمات المتتالية المرتبطة بالحرب في أوكرانيا وارتفاع أسعار المواد الأولية في السوق العالمية وجائحة “كوفيد-19”. ومع ذلك، أكد أن الحكومة تمكنت من الوفاء بالتزاماتها تجاه المواطنين وعملت بجد على حل المشاكل.

 

وأضاف أيضًا إلى جهود الحكومة في خفض معدل التضخم، حيث انخفض إلى 0.9٪ في نهاية العام الماضي بفضل التدخلات والإجراءات التي اتخذتها الحكومة، بعد أن وصل إلى 10٪. كما أولوت الحكومة أهمية كبيرة لقضية التشغيل وخصصت 20 مليار درهم من الاستثمارات لهذا الغرض في اجتماع الجنة الاستثمارات الأخير، بالإضافة إلى المشاريع الكبيرة التي تم تنفيذها والمشاريع الأخرى التي تجري العمل عليها.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق