إنطلاق النسخة الثانية من المناظرة الوطنية لهيئة المهندسين التجمعيين بطنجة

تم النشر بتاريخ 29 يونيو 2024 على الساعة 13:32

جريدة العاصمة

على هامش النسخة الثانية من المناظرة الوطنية لهيئة المهندسين التجمعيين التي أقيمت تحت عنوان “المهندس المغربي في قلب التحولات الاجتماعية والاقتصادية”، اليوم السبت 29 يونيو 2024 بمدينة طنجة، أكد راشيد الطالبي العلمي، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، إن الحكومة حققت نجاحًا في مجال التعليم والحماية الاجتماعية. وأكد أن حزبه يعمل بانتظام ويتواجد في الميدان، موضحًا أنه يسلك مسارًا واضحًا ويستغل الوقت بشكل فعّال.

 

 

واشار القيادي التجمعي أن الملك محمد السادس، منذ توليه العرش، دعا إلى بناء دولة اجتماعية، وحدد حزب التجمع الوطني للأحرار بقيادة أخنوش طريقة تنفيذ هذا المشروع من خلال تحديد الأولويات، وأضاف قائلاً “منذ الانصاف والمصالحة ودعم الثقافة الأمازيغية، قامت الحكومة الحالية بتحقيق العديد من الحقوق والحريات التي جاءت في خطابات الملك محمد السادس وفي الدستور”.

 

واعتبر عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار أن “الحماية الاجتماعية كانت مجرد شعارات، وكان البعض يعتقد أنها لن تتحقق”. وأشار إلى أن قضية التعليم شهدت نجاحًا ملحوظًا مع ارتفاع معدلات النجاح في امتحان الباكالوريا، بالإضافة إلى تأسيس مدارس ريادية.

 

وأضاف قائلاً “أما فيما يتعلق بالتوظيف، فقد تجاوزت الحكومة هذا التحدي رغم غياب المشاريع الاستثمارية، التي أدت إلى ارتفاع معدلات البطالة”. وأكد أن ذلك سيتحقق بفضل إرادة الملك والمسؤولية الحكومية ومشاركة المواطنين.

 

وأشار القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار إلى أن الحكومة أعلنت أن العامين المقبلين سيكونان مخصصين لموضوع التوظيف، وهو ما تم تأكيده أيضًا خلال اللقاء الأخير مع الأغلبية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق