غرفة جرائم الأموال بفاس تحكم ببراءة مدير مصالح جماعة مكناس ومن معه

تم النشر بتاريخ 26 يونيو 2024 على الساعة 11:07

جريدة العاصمة

قضت غرفة جرائم الأموال الإستنافية بمحكمة الإستئناف بفاس أمس الثلاثاء حكمًا ببراءة المدير العام للمصالح بجماعة مكناس، وكذلك براءة موظفين آخرين في قسم الموارد المالية بنفس الجماعة.

 

ياتي هذا الحكم بعد أن استمر هذا الملف لأكثر من ثلاث سنوات في المحاكم الابتدائية ومحكمة الاستئناف ثم النقض، وتم إحالته في النهاية إلى محكمة الجنايات بفاس. يُذكر أن هذا الملف يتعلق بالمدير العام للمصالح بجماعة مكناس وثلاثة موظفين آخرين في قسم الموارد المالية، بالإضافة إلى مقاول. تم توجيه اتهامات لهم بالتلاعب المالي والاختلاس، استنادًا إلى تقارير لجان التفتيش، وكان قد تم اعتقال غالبية المشتبه بهم من قبل الوكيل العام لمحكمة جرائم الأموال بفاس في عام 2021، جدير بالذكر أن أحد الموظفين في قسم الموارد المالية توفي بعد فترة قصيرة داخل سجن بوركايز بفاس.

 

وسابقًا، صدر حكم بالسجن لمدة عام واحد، منها ثمانية أشهر سجن فعلي، في هذه القضية بحق المدير العام للمصالح بجماعة مكناس، ورئيس قسم الموارد المالية، والجابي البلدي، ورئيس مصلحة الاستخلاص في نفس الجماعة، وقد أصدرت محكمة جرائم الأموال في محكمة الاستئناف بفاس هذا الحكم في وقت سابق.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق