جنايات فاس تصدر احكامها في حق شبكة الإتجار بالبشر بالخليج

تم النشر بتاريخ 25 يونيو 2024 على الساعة 11:04

جريدة العاصمة

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستشاف بفاس أمس الإثنين ضد خمسة أشخاص، بينهم ثلاث سيدات ومواطن سوري مقيم بالمغرب، بسبب ارتكابهم أعمال نصب واحتيال على الأشخاص الراغبين في الهجرة والإتجار بالبشر.

 

و أدانت المحكمة السوري زعيم الشبكة السوري وشريكه بتهمة جناية الإتجار بالبشر من قبل أشخاص متعددين ضد عدة أفراد، وأيضًا تهمة النصب للشريك الثاني. تم حكم على كل منهما بالسجن لمدة 6 سنوات مع تغريمهما 40000 درهم، وتمت براءة الباقين.

 

كما قضت المحكمة بإدانة المتهمات “ش” و”م. م” و”ل” بتهمة المشاركة العادية في التجارة بالبشر من قبل أشخاص متعددين ضد عدة أفراد بعد إعادة التكييف، بالإضافة إلى تهمة المشاركة في النصب للمتهمة “ش “. تم حكم على “ش” و”ل” بالسجن لمدة 3 سنوات مع تغريمهما 20000 درهم، وحكم على “م م” بالسجن لمدة سنتين مع تغريمها 10000 درهم، وتمت تبرئتهن من الباقي.

 

جدير بالذكر أن الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس، بناءً على معلومات دقيقة من المديرية العامة للمراقبة الترابية الوطنية، كانت قد تمكنت من اعتقال خمسة أشخاص، بينهم ثلاث سيدات ومواطن سوري مقيم بالمغرب، للاشتباه في تورطهم في أعمال نصب واحتيال على الراغبين في الهجرة والتجارة بالبشر.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق