الشامي وبنسعيد يوقعان إتفاقية شراكة وتعاون

تم النشر بتاريخ 24 يونيو 2024 على الساعة 14:36

جريدة العاصمة

في إجتماع محدد وقَّعت وزارة الشباب والثقافة والتواصل والمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي اليوم الاثنين اتفاقية للشراكة والتعاون، بهدف وضع إطار عمل مشترك يمكِّن الجانبين من تبادل الخبرات في مجالات عملهما وتحقيق أهداف مشتركة ذات اهتمام مشترك، تحدَّد الاتفاقية نطاق تطبيق هذه الشراكة.

 

وقَّع الاتفاقية كلٌ من محمد المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، وأحمد رضا الشامي، رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

 

وتأتي هذه الاتفاقية تجسيدًا للإرادة الملكية السامية في تعزيز النهوض بقطاع الشباب وجعله أولوية وطنية. وتعكس أيضًا أهمية الوزارة والمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي لقضايا الشباب ورغبتهما في تعزيز التواصل مع مختلف شرائح المجتمع، وخاصة الشباب، للاستفادة من آرائهم وتوجهاتهم في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية في بلادنا.

 

وتتضمن الاتفاقية التعاون المشترك في تنظيم اللقاءات والمناقشات الموضوعية بين الجهتين حول القضايا والمواضيع ذات الأولوية للشباب، التي يناقشها المجلس في آرائه وتقاريره.

 

وتشمل الاتفاقية أيضًا تطوير أدوات وآليات تفاعلية ورقمية لتعزيز مشاركة الشباب وتشجيعهم على المساهمة بآرائهم واقتراحاتهم في أعمال المجلس والتشاور معه.

 

وبموجب الاتفاقية، سيتم تنظيم مبادرات لتعزيز قدرات الشباب وتعزيز ثقافة المواطنة النشيطة، وتمكينهم من فهم دور ومهام المجلس.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق