مولاي يعقوب.. بعد تازة إعتداء جديد على الأطر الصحية بجماعة عين الشقف

تم النشر بتاريخ 22 يونيو 2024 على الساعة 15:17

جريدة العاصمة

في بلاغ له اعلن المكتب الإقليمي لنقابة الصحة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل (CDT) عن استنكاره الشديد لواقعة الاعتداء اللفظي والإهانة التي تعرضت لها شغيلة مركز فضاء الصحة للشباب في عين الشقف يوم الأربعاء الماضي الموافق 20 يونيو 2024.

 

ووفقًا لذات البلاغ الصادر عن النقابة والذي تتوفر جريدة العاصمة على نسخة منه، فإن هذا الاعتداء جاء أثناء قيام شغيلة المركز بأداء مهامها الروتينية في مقر عملها، حيث قام أحد المواطنين بمطالبتهم بتقديم خدمة لا تشمل الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 10 سنوات، وفقًا للوائح المعمول بها في فضاءات الصحة للشباب (10-25 سنة) وعند رفضهم ذلك كال لهم بكل أنواع الإهانة والسب والحط من كرامة الأطر الصحية.

 

وأعرب المكتب الإقليمي لنقابة الصحة CDT بمولاي يعقوب عن تضامنه التام والمطلق مع الممرض المسؤول وجميع شغيلة مركز فضاء الصحة للشباب بعين الشقف الذين تعرضوا للاعتداء.

 

كما دعا المصالح المعنية إلى تفعيل المنشور رقم 8505 المؤرخ في 26 أكتوبر 2021 الخاص بحماية أعضاء الصحة وجميع الدوريات المتابعة في حالة تعرض موظفي الصحة للاعتداء، وتنفيذ الفصل 19 من النظام الأساسي للوظيفة العمومية.

 

وفي نفس السياق، أعرب المكتب عن استنكاره لهذا الفعل الذي وصفه بأنه ينتهك كرامة الإنسان، وطالب المسؤولين في قطاع الصحة والحماية الاجتماعية بإقليم مولاي يعقوب بضرورة توفير الظروف والمتطلبات اللازمة لمزاولة المهنة في هذا المركز، بدءًا من توفير الأمن وحماية الشغيلة الصحية وتعزيزها بالموارد البشرية الضرورية.

 

وأخيرًا، أكد المكتب الإقليمي لنقابة الصحة CDT بمولاي يعقوب أنه سيحتفظ بحقه في تنظيم جميع أشكال النضال المناسبة للدفاع عن حقوق وكرامة نساء ورجال الصحة في جميع مناطقهم ومواقع عملهم، ودعا جميع العاملين في الصحة بالإقليم إلى توحيد الجهود ورص الصفوف للحفاظ على كرامتهم وتحقيق مطالبهم.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق