محكمة الإستئناف بالبيضاء تحدد موعد محاكمة مبديع

تم النشر بتاريخ 21 يونيو 2024 على الساعة 17:33

جريدة العاصمة

حددت محكمة الإستئناف بالبيضاء جلسة محاكمة محمد مبديع، الوزير السابق ورئيس مجلس جماعة الفقيه بن صالح سابقًا، في 27 يونيو الحالي.

 

وقررت المحكمة أن يُحضَر الوزير السابق مبديع أمام الهيئة التي يترأسها المستشار علي الطرشي، بعد إنتهاء قاضي التحقيق من النظر في القضية وإحالتها إلى غرفة المشورة.

 

و تتعلق المتابعة القضائية لوزير الوظيفة العمومية السابق، الذي كان قياديًا في حزب الحركة الشعبية، بتهم تبديد أموال عمومية واستغلال النفوذ والرشوة وتزوير وثائق عرفية وتجارية ورسمية.

 

يُذكَر أن متابعة محمد مبديع تمت بناءً على شكوى تقدم بها الفرع الجهوي للجمعية المغربية لحماية المال العام بجهة الدار البيضاء – سطات، والتي أشارت فيها إلى “تبديد أموال عمومية وإستيلاء غير مشروع وخرق قانون الصفقات العمومية، وتلاعب في الصفقات، وتضخيم قيمة الفواتير، ودفع مستحقات مقابل أعمال غير مُنجَزة، وتوجيه بعض الصفقات إلى شركات ومكاتب دراسات معينة”.

 

وتمت مُحاصَرة مبديع منذ أول مثول له أمام الفرقة الوطنية للشرطة القضائية في نوفمبر 2020، بشبهات تورطه في تزوير صفقات لصالح مكاتب دراسات وشركات محددة.

 

وشهدت جلسات التحقيق المفصّلة مع رئيس جماعة الفقيه بن صالح سلسلة ولايات، حيث تم استكشاف الاختلالات التي عانت منها إدارته للمدينة، بالإضافة إلى التحقيق في التهم المتعلقة بتبديد أموال عمومية واستغلال النفوذ والرشوة وتزوير وثائق عرفية وتجارية ورسمية.

 

تمت خلال مرحلة التحقيق المفصّل التحقيق في الصفقات العمومية التي قادها مبديع، بما في ذلك صفقات تهيئة المجال الحضري، نظرًا لكونه رئيس الجماعة ومسؤولًا عن الصرف.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق