فاس..محكمة الجنايات الإبتدائية تنهي ملف شبكة الإتجار بالرضع بعد ساعات من التداول

تم النشر بتاريخ 12 يونيو 2024 على الساعة 11:28

جريدة العاصمة

كشفت غرفة الجنايات الابتدائية بفاس عن تفاصيل شبكة الإتجار بالرضع والتلاعب بالخدمات الصحية في مستشفيات فاس.

 

فبعد ساعات من التداول إستمرت حتى ليلة أمس، أصدرت المحكمة أحكاما متفاوتة بحق 34 متهما، 33 منهم كانوا قيد المتابعة في حالة إعتقال، وشملت الأحكام السجن النافذ لبعض المتهمين، وبراءة آخرين منتظرين الإفراج عنهم من سجن بوركايز اليوم الأربعاء حسب مصادر مطلعة.

 

وقضت المحكمة في حق المتهمة الرئيسية بالحبس 3 سنوات، وحكمت على ابنتيها بالسجن لمدة سنة لكل منهما، وعلى زوجة ابنها بـ 4 أشهر سجن. كما أدانت طبيبا كان رهن الاعتقال بـ 4 أشهر، وآخر في حالة سراح بشهرين، بالإضافة إلى بعض حراس الأمن الخاص بـ 4 أشهر.

 

وشمل الحكم أيضا ممرضا بمستشفى الغساني بالسجن 3 سنوات، وسائق إسعاف بسنة، وحارس أمن خاص بسنتين. وبرأت المحكمة 4 متهمين ينتظرون الإفراج عنهم اليوم.

 

تجدر الإشارة أن الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس، قد تمكنت، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يومي الثلاثاء والأربعاء 30 و31 يناير الماضي. من توقيف 34 شخصا، من بينهم 18 عنصرا للأمن الخاص وطبيب وممرضان ومجموعة من مهنيي القطاع الصحي ووسطاء. وذلك للاشتباه في تورطهم في ممارسة الابتزاز والتهديد والتلاعب في عملية الاستفادة من الخدمات الطبية العمومية والتزوير والاتجار بالرضع حديثي الولادة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق