جواد الطيبي الكتاني مديرا لمديرية التعمير والممتلكات والشؤون القانونية بإدارة مجلس جماعة الدارالبيضاء

تم النشر بتاريخ 11 يونيو 2024 على الساعة 11:36

جريدة العاصمة

تم حسم النزاع الأخير الذي نشب بين العمدة التجمعية نبيلة الرميلي وهيئة المهندسين في مجلس جماعة الدار البيضاء، من خلال تعيين جواد الطيبي الكتاني كمدير جديد لمديرية التعمير والممتلكات والشؤون القانونية. يعود هذا الصراع إلى خلاف نشب بين الرميلي والمهندسين بسبب تعيين موظفة كرئيسة لقسم التعمير والإسكان والممتلكات، حيث رفض الوالي محمد امهيدية الموافقة على هذا القرار الذي اتخذته العمدة. يأتي ذلك نتيجة “كثرة الشكايات المقدمة ضدها من بعض المنعشين العقاريين والمستثمرين في مجال العقار الراغبين في الحصول على رخص البناء، حول ابتزازها لهم ومماطلتها في إنجاز تصاميم البناء والوثائق الإدارية في الوقت المناسب”.

 

بسبب ما سموه “البلوكاج” في قسم شؤون التعمير، انتقد المهندسون المعماريون بالبيضاء العمدة واتهموها بالدفاع عن الموظفة المذكورة، على الرغم من وجود “اختلالات وتجاوزات”، وطالبوا الوالي بالتدخل لحل الخلاف بينهم والعمدة.

 

بعد إجراء المقابلات الشخصية واختيارهم للمهندس جواد الطيبي، تم تعيينه في قسم التعمير بعد استنادهم إلى محضر اللجنة المكلفة بإجراء المقابلات وإعلان اللائحة المرشحين المقبولين للمقابلة. تقدم تسعة مرشحين لهذا المنصب، وأجرى سبعة منهم المقابلة، وتخلف مرشح واحد، وتم رفض ترشيح آخر.

 

 

وكان محمد امهيدية، والي جهة الدار البيضاء- سطات، قد أصدر أحد أولى قراراته برفض الموافقة على تعيين الموظفة التي تم ترشيحها من إقليم مديونة كرئيسة لقسم التعمير والإسكان والممتلكات في مجلس جماعة الدار البيضاء، والتي أحالتها إليه مصالح الجماعة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق