رياض مزور يترأس وفدا رسميا للحجاج المغاربة للديار المقدسة

تم النشر بتاريخ 10 يونيو 2024 على الساعة 16:43

جريدة العاصمة

انطلق صباح اليوم الاثنين وفد رسمي للحجاج المغاربة من مطار الرباط-سلا، في طريقهم إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج في موسم 1445 هـ.

 

يتكون الوفد الرسمي من مجموعة من الشخصيات البارزة، حيث يترأسه وزير الصناعة والتجارة رياض مزور. ضم الوفد أيضًا السيد محمد دردوري، الوالي المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وعبد الرحيم مياد، الكاتب العام لوزارة العدل، والحسن لعسري، مدير الشؤون القانونية والمعاهدات بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، بالإضافة إلى الطبيب العقيد نور الدين بابا.

 

وفي تصريح صحفي، صرح مزور قائلاً: “لقد تشرفت بترؤس الوفد الرسمي للحجاج المغاربة إلى الديار المقدسة، بتوجيه من جلالة الملك محمد السادس، وذلك لمتابعة أمورهم وتأمين سير مناسكهم بيسر وسلام”.

 

وأكد مزور أيضًا على الاهتمام الكبير الذي يوليه الملك للحجاج المغاربة، من خلال متابعتهم وتوفير أفضل الظروف لأداء هذا الركن العظيم من أركان الإسلام. وأشار إلى التزامه بالرسالة الملكية السامية، التي وجهها جلالته للحجاج لتمثيل المملكة بأفضل صورة في موسم الحج والتحلي بقيم الإسلام النبيلة.

 

كان للأمير المؤمنين الملك محمد السادس، قد وجه رسالة سامية في 23 مايو الماضي إلى الحجاج المغاربة قبل مغادرتهم للديار المقدسة، وقد تلاها وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق.

 

في هذه الرسالة السامية، حث الملك الحجاج المغاربة على تمثيل المملكة المغربية في موسم الحج بأفضل صورة، وأن يكونوا صادقين ومتسامحين ومتضامنين مع الآخرين.

 

وأضاف جلالته: “فيما تمثلون قيم الإسلام العظيمة في الاستقامة والمعاملة الحسنة والتضامن والتوجه الصادق لله، يتعين عليكم أيضًا تمثيل وطنكم المغرب وتجسيد حضارته العريقة التي تشمغربين بها على مر العصور”.

 

ويبلغ عدد الحجاج المغاربة هذا العام 34 ألف حاج، حيث تؤطر وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية 22 ألفًا و500 حاج، بينما تؤطر الوكالات السياحية 11 ألفًا و500 حاج وحاجة. ويعمل 738 مسؤولًا إداريًا وعالمًا وطبيبًا وإعلاميًا، بما في ذلك 520 من المرافقين والمرشدين، على خدمة ومساندة الحجاج خلال رحلتهم وأداء مناسكهم.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق