جماعة مكناس بدون أسواق الأضاحي واستنكار وسط المواطنين

تم النشر بتاريخ 10 يونيو 2024 على الساعة 12:56

جريدة العاصمة

 

بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى المبارك بمدة لا تتجاوز أسبوعًا واحدًا، تسود حالة من الغموض حول موعد افتتاح سوق الأضاحي في مدينة مكناس، و يتساءل المواطنون عن الموعد الرسمي لافتتاح السوق، فإن السلطات المحلية والجهات المعنية لا تقدم أي توضيحات حول هذه المسألة حتى اللحظة.

 

 

على الرغم من أن السوق الأسبوعي كان يُعد أحد أهم المرافق التي تسهم بشكل كبير في تعزيز خزينة المدينة من خلال الإيرادات الهامة التي تتحقق نتيجة الإقبال الكبير على سوق الأضاحي، والذي يجذب المستثمرين لتأجير أماكن لبيع المواشي، إلا أن تقرير المجلس الأعلى للحسابات الأخير أكد أن هذا المرفق قد تم إهماله بعد نقل السوق الأسبوعي إلى منطقة صورية، وهي منطقة لا تتمتع بجاذبية اقتصادية، وهو ما يعد إهمالًا لا يمكن تجاهله على الرغم من احتياجات السكان لهذا المرفق، خاصة في هذه الفترة التي شهدت جدلاً كبيرًا حول ارتفاع أسعار الأضاحي والتلاعب بها.

 

واشارت مصادر إل أن عدم عقد اجتماع اللجنة المشتركة المسؤولة عن إدارة هذا السوق حتى الآن يطرح العديد من التساؤلات.

 

 

و أكد أحد الفعاليات المدنية بمكناس لجريدة العاصمة أن المراكز التجارية الكبرى والمحلات والأسطبلات المرخصة وغير المرخصة هي التي تسيطر على سوق الأضاحي بمكناس، وهي التي تتحكم في تحديد الأسعار.

 

جدير بالذكر أن المجلس الجماعي بمكناس يعيش على وقع خلافات كبرى، تساهم في تعطيل التنمية في المدينة وتعيق حل الكثير من الإشكالات التي يعيشها المكناسيون.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق