مهزلة بفاس ..رئيس مقاطعة المرينيين يفضِّل عائلته على أسماء صحابةِ رسولِ الله ويستغل منصبه السياسي لخلق مجد زائف

تم النشر بتاريخ 7 يونيو 2024 على الساعة 21:29

جريدة العاصمة

عقد مجلس مقاطعة المرينين اليوم الجمعة 7 يونيو 2024 دورته العادية لشهر يونيو من أجل دراسة مجموعة من النقاط في جدول الأعمال ومن أبرزها النقطة الرابعة المتعلقة بتسمية الشوارع والأزقة بالمقاطعة، وفي خطوة إعتبرها مراقبون للشأن العام المحلي بمثابة فضيحة كبرى وتلاعب بتاريخ المقاومة بالمغرب ومحاولة فرض مجد زائف، موجود فقد في مخيلة الحجوبي، أقدم رئيس مقاطعة المرينيين، الذي بالمناسبة غاب عن دورة يونيو، على إقحام إسم والده والذي عرَّفه بالمقاوم المرحوم أحمد الحجوبي، وإستنكر مستشارون من مجلس مقاطعة المرينيين هذا التصرف حيث لم يبلغوا به إلا يوم الدورة، بالإضافة لتساؤلهم حول إسم هذا المقاول عفوًا المقاوم الغير معروف حسب تعبير مصدر خاص لجريدة العاصمة.

 

وأضاف ذات المصدر، لماذا يقدم إسم هذا المقاوم على أسماء الصحابة ابو بكر و عمر بن الخطاب الذين أطلقت اسماؤهم على شوارع ثانوية، بينما إسم المقاوم أحمد الحجوبي فجاء في الشارع الرئيسي للمقاطعة من تجزئة الحديقة على إمتداد شارع موسى إبن نصير على طول الطريق الرئيسية من إعدادية إبن زيدون إلى نافورة حي واد فاس على طول 1050 مترا وعرض 40 مترا.

 

وتساءل ذات المصدر عن شهادة المقاومة لأحمد الحجوبي، مع العلم أن البرلمانية خديجة الحجوبي كانت تحضر انشطة المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بتراب مقاطعة المرينيين ،وكانت تجمعها صداقة بأعضاء المكتب وكانت تدعمها حسب مصادرنا ، فعلى أي اساس اصبح والد خالد الحجوبي رحمه الله مقاوما، مع جهل الكثيرين لأي معلومة بهذا الخصوص ، وأكد ذات المصدر ان أجدادنا نحن كذلك كانوا مقاومين فلماذا لا يدرجون كإسم لأحد الشوارع بالمقاطعة، كما اشار ذات المصدر لكون إدراج إسم أب رئيس المقاطعة لتسمية شارع بالمقاطعة يعتبر تضاربا للمصالح حسب تعبيره.

 

وأعرب ذات المصدر عن سبب غياب رئيس مقاطعة المرينين عن الدورة مع إقحام إسم والده في تسمية شارع معروف ،متسائلا هل غياب الرئيس كان من أجل التغطية على إسم والده؟ أم لمحاججة مخالفيه أن المجلس صوت بالأغلبية على الإسم ولا دخل له في ذلك؟ فهل أصبحت مقاطعة المرينيين في ملكية آل الحجوبي ؟ وهل عائلة الحجوبي تفوق مكانة الانبياء والرسل والصحابة…….؟

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق