“البسيج” يوقف خلية لداعش  تخطط لأعمال إرهابية بالمغرب

تم النشر بتاريخ 6 يونيو 2024 على الساعة 14:01

جريدة العاصمة

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من إلقاء القبض على أربعة أشخاص يشتبه في انتمائهم لتنظيم “داعش” الإرهابي، تتراوح أعمار الموقوفين بين 21 و41 سنة، ويشتبه في تورطهم في التخطيط لعمليات إرهابية تستهدف النظام العام.

 

ووفقًا للبيان الصادر عن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، قامت عناصر القوات الخاصة التابعة للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بعمليات توقيف منفصلة ومتزامنة في مدن سلا وطنجة وتطوان.

 

وأسفرت عمليات التفتيش التي تمت في منازل المشتبه فيهم عن ضبط مجموعة من الأجهزة الإلكترونية وأسلحة بيضاء مختلفة الأحجام، كما تم العثور على قطعة ثوب تحمل شعار تنظيم “داعش”، إلى جانب مخطوطات متطرفة تتعلق بالتنظيم ونشرات تتحدث عن شرعية العمليات الاستشهادية وكيفية تصنيع وتركيب العبوات الناسفة.

 

ووفقًا للمعلومات الأولية، فإن المشتبه فيهم الذين تأثروا بالفكر المتطرف لتنظيم “داعش” وأعلنوا ولائهم لزعيمه الافتراضي، كانوا يخططون لعمليات إرهابية خطيرة تستهدف مرافق حيوية وحساسة في المملكة، وقد شاركوا بشكل فعال في التجهيز وتحديد الأهداف.

 

كما كشفت التحقيقات أن المشتبه فيهم الذين اكتسبوا خبرة في صناعة العبوات الناسفة، قاموا بتكوين علاقات مع قادة “داعش” النشطين في الخارج للحصول على تأييد ودعم لمشاريعهم التخريبية في المملكة.

 

وتم احتجاز المشتبه فيهم الأربعة تحت تدبير الحراسة النظرية بناءً على طلب المكتب المركزي للأبحاث القضائية، وذلك للكشف عن جميع مخططاتهم الإرهابية ومشاريعهم، ولمعرفة أي ارتباطات محتملة مع التنظيمات الإرهابية خارج المغرب،و يجري التحقيق بإشراف النيابة العامة المختصة في قضايا الإرهاب والتطرف.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق