إرتفاع حصيلة فاجعة “ماحيا” المسموم إلى 16 وفاة وإستمرار توافد حالات أخرى

تم النشر بتاريخ 5 يونيو 2024 على الساعة 18:26

جريدة العاصمة

يتواصل توافد ضحايا الكحول الفاسدة إلى مستشفى الإدريسي الإقليمي في مدينة القنيطرة بجماعة سيدي علال التازي لليوم الثالث على التوالي، وقد رصد وصول سيارات الإسعاف بشكل متكرر تحمل أشخاصًا يعانون من آلام في البطن نتيجة التسمم بـ “ماحيا”المسموم.

وأفادت مصادر موثوقة بارتفاع عدد الوفيات إلى 16 شخصًا، حيث يعتبر معظمهم شبابًا من سكان جماعة سيدي علال التازي والقرى المجاورة، وذلك بعد تسجيل حالة وفاة جديدة لأحد الأشخاص المشتبه في تناوله للكحول الفاسد.

في حين لازالت عائلات الضحايا تتسلم جثث أبنائها المتوفين من مستودع الأموات لدفنهم في قراهم الأصلية، وسط حالة من الحزن والصدمة تجتاح النساء المفجوعات والأمهات والزوجات والأقارب بسبب الموت المفاجئ.

ومن المرتقب أن يتجاوز العدد الإجمالي للحالات التي تم نقلها إلى مستشفى الإدريسي 160 شخصًا بسبب فاجعة الكحول الفاسدة، مما أثار الرعب والقلق لدى أهالي المنطقة الذين يخشون فقدان أبنائهم. وقد وصل العدد في الصباح إلى 157 حالة.

وأكد مدير مستشفى الإدريسي في تصريحات اليوم الأربعاء، أن عدد الوفيات بلغ 10 داخل المستشفى و5 خارجه، وقد ارتفع العدد إلى 16 بعد تسجيل حالة وفاة جديدة في المستشفى.

وأوضح مدير المركز الاستشفائي الإقليمي بالقنيطرة، أن عدد الوفيات الناجمة عن فاجعة “الماحيا” بلغ 10 حالات داخل المستشفى و5 حالات خارجه، بما في ذلك حالة مشتبه فيها تم التأكد منها بعد إجراء التشريح الطبي.

وأكد المديرأن عدد الحالات التي وصلت إلى مستشفى الإدريسي منذ مساء الاثنين وحتى صباح اليوم الأربعاء بلغ 157 حالة، بينها 20 حالة تم نقلها إلى المستشفى الجهوي في الرباط.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق