تأجيل وزارة الداخلية للقاء حواري يغضب التنسيق الرباعي لنقابات الجماعات المحلية

تم النشر بتاريخ 5 يونيو 2024 على الساعة 13:17

جريدة العاصمة

تأجلت جلسة الحوار التي كان من المفترض أن تجمع اليوم الأربعاء 5 يونيو  بين التنسيق النقابي الرباعي لنقابات الجماعات الترابية ووزارة الداخلية، وهو التنسيق الذي يضم الفيدرالية الديمقراطية للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، وذلك بعد عيد الأضحى.

وأوضح التنسيق النقابي في بيان له أن تأجيل الجلسة جاء بناءً على طلب من رئيس قسم الموارد البشرية بالمديرية العامة للجماعات الترابية، الذي أشار إلى ضرورة استكمال الدراسة المالية والقانونية لمطالب التنسيق النقابي.

وأكد التنسيق النقابي في البيان أنه يفهم سبب تأجيل الجلسة، شريطة أن يتم استكمال الدراسة وتقديم إجابات حقيقية وشافية حول مطالب الشغيلة الجماعية، وشدد أيضًا على ضرورة إنهاء الحوار القطاعي خلال شهر يونيو.

وكانت وزارة الداخلية قد أجلت الاجتماع المقرر عقده في 28 مايو الماضي مع نقابات الجماعات الترابية، ضمن جولات الحوار القطاعي الاجتماعي، بسبب “ظروف موضوعية مستجدة”، حسب إشعار تلقته النقابات.

وأوضح سليمان القلعي، الكاتب الوطني للجامعة الوطنية لموظفي الجماعات الترابية، أن سبب التأجيل قد يكون بسبب جدول أعمال مدير المالية المحلية بوزارة الداخلية، حيث يعتبر حضوره ضروريًا، وكان غيابه له تأثير على الاجتماع السابق، أو أن الوزارة لم تقدم بعد ردًا على مطالب النقابات.

وأشار القلعي إلى أن الاجتماع المؤجل لا يزال ذو أهمية كبيرة، وأن عدم استجابة المطالب بحلول 11 يونيو سيدفع النقابات للعودة إلى الاحتجاج.

جدير بالذكر أن آخر جولة من الحوار بين ممثلي الداخلية والنقابات القطاعية للجماعات الترابية عقدت في 14 مايو، في إطار جولات الحوار القطاعي لتهدئة الأوضاع في القطاع.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق