إرتفاع حصيلة ضحايا “ماحيا ” بسيدي علال التازي إلى 8 وفيات و76 مصابا

تم النشر بتاريخ 4 يونيو 2024 على الساعة 16:16

جريدة العاصمة

إرتفع عدد ضحايا تسمم الكحول الفاسد ” ماحيا” بسيدي علال التازي إلى ثمانية أشخاص، مع تسجيل 76 حالة تسمم،وقد تم نقل 20 من المصابين إلى مستشفى مولاي يوسف الجهوي في الرباط لتلقي العلاج، في حين يتلقى 55 آخرون العلاج في مستشفى الإدريسي الإقليمي في القنيطرة.

 

 

و وفقًا للمعلومات الرسمية التي حصلت عليها جريدة العاصمة من وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، تم تسجيل حالة وفاة واحدة في مستشفى سوق الأربعاء، بينما توفي سبعة أشخاص في مستشفى الإدريسي.

 

 

جدير بالذكر أن  السلطات المحلية في إقليم القنيطرة كانت قد صرحت بوفاة ثلاثة أشخاص ،ووضع 18 آخرين تحت المراقبة الطبية يوم الاثنين، بعد تعرضهم للتسمم جراء تناولهم للكحول الغير صالح للاستهلاك في جماعة سيدي علال التازي.

 

 

ولا أسفرت التحقيقات التي باشرتها مصالح الدرك الملكي  عن تحديد هوية المشتبه فيهم المتورطين في هذه الحادثة،حيث تم اعتقال شخصين يبلغان من العمر حوالي 41 و21 سنة، وتم وضعهما تحت المراقبة الطبية في مستشفى الإدريسي الإقليمي في القنيطرة، في انتظار تطور حالتهما الصحية لإجراء التحقيق القضائي بشبهة تورطهما في تصنيع وبيع مواد تشكل خطرًا على الصحة العامة وتسبب وفاة المستهلكين.

 

 

ولا زالت التحقيقات مستمرة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بهدف الكشف عن جميع تفاصيل وملابسات وخلفيات هذه القضية، وتحديد العلاقة بين الوفيات المسجلة وتناول المشروبات الكحولية، وكذا البحث في وجود مشتبهين مفترضين في هذا الحادث الجرمي.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق