فاس..المديرية الجهوية للصحة والحماية الإجتماعية بجهة فاس-مكناس تنظم ورشة حول” تنفيذ المخطط الجهوي للصحة الإنجابية والجنسية”

تم النشر بتاريخ 4 يونيو 2024 على الساعة 15:21

جريدة العاصمة

إحتضنت قاعة الندوات في فندق نور بلازا بفاس، أيام 3 و 4 يونيو 2024، ورشة عمل تناولت تنفيذ المخطط الجهوي والمخططات الإقليمية لجهة فاس-مكناس في مجال الصحة الجنسية والإنجابية خلال الفترة من 2021 إلى 2030.

 

نظمت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة فاس-مكناس هذه الورشة بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA)، وقد تم استغلال هذه المناسبة لوضع استراتيجية للمخطط الجهوي والمخططات الإقليمية من خلال مقاربة تشاركية تأخذ في الاعتبار خصوصيات الجهة وكل إقليم على حدة.

 

وتعد هذه الورشة فرصة لتعزيز دينامية جهة فاس-مكناس من خلال مشاركة جميع المعنيين والشركاء في مجال الصحة الجنسية والإنجابية، بما في ذلك ممثلي الإدارة المركزية والجمعيات المتخصصة.

 

وعلى هامش الورشة تم استعراض مواضيع مهمة  من قبل المشاركين حول الإستراتيجية الوطنية للصحة الجنسية والإنجابية،والرؤية المستقبلية للمخطط الجهوي للصحة الجنسية والإنجابية، كما عمل المشاركون في الورشة على وضع خارطة طريق للمخططات الإقليمية من خلال مقاربة تشاركية.

 

واختتمت هذه الورشة الهامة بمراجعة المخرجات والتوصيات التي ستسهم في تنفيذ استراتيجية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية في مجال الصحة الجنسية والإنجابية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق