طلبة الطب يصدرون بلاغا يرحب بوساطة أخنوش لإنهاء أزمتهم

تم النشر بتاريخ 31 مايو 2024 على الساعة 11:58

جريدة العاصمة

أعلنت اللجنة الوطنية لطلبة الطب والصيدلة أنها استقبلت يوم امس الخميس بتفاؤل  تصريح رئيس الحكومة، الذي أكد أن التكوين الطبي والصيدلي في المغرب يعتبر من أولويات الدولة الاجتماعية،واعتبرت اللجنة هذا التصريح خطوة مهمة نحو حل أزمة التكوين الطبي والصيدلي التي استمرت لأكثر من ستة أشهر.

 

وفي بيان صادر عن اللجنة توصلت به جريدة العاصمة ، أشارت إلى أن أعضائها رحبوا بالتجاوب الإيجابي من الحكومة وحضور الاجتماع الأول لبحث تأسيس وساطة جادة للوصول إلى حلول نهائية تزيل الغموض الذي استمر لأكثر من سنتين، وتوضح جميع النقاط المتعلقة بمطالبهم، وذلك لضمان جودة التكوين الطبي والصيدلي لطلبة المغرب في المستقبل.

 

وأشادت اللجنة الوطنية بـ”تفاعل الحكومة الهادف للتدخل بفعالية في قضيتنا”، مؤكدة أن “تأجيل امتحانات الدورة الصيفية سيتيح لنا فرصة للتوصل إلى حل لهذه الأزمة”، كما أن مسألة العقوبات ستكون من بين الأولويات التي ستطرح في إطار هذه الوساطة.

 

تأتي هذه التطورات في ظل توجيه مستشارين برلمانيين مذكرة إلى رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، يطلبون منه التدخل لاستعادة الأوضاع في ملف طلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان إلى سابق عهدها، بعد أن وصلت إلى مستويات غير مسبوقة من التوتر والاستياء.

 

واعتبر هؤلاء أن “هذا التوتر زاد تصاعده بسبب تطبيق سلسلة من العقوبات، بدلاً من فتح باب الحوار مع ممثلي الطلبة والاستماع إلى مشاكلهم ومخاوفهم”.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق