المديرية الجهوية للصحة و الحماية الاجتماعية بجهة فاس مكناس تحتفل باليوم العالمي للنظافة الصحية أثناء الدورة الشهرية

تم النشر بتاريخ 28 مايو 2024 على الساعة 16:56

جريدة العاصمة

وفي إطار الاحتفال باليوم العالمي للنظافة الصحية أثناء الدورة الشهرية، نظمت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة فاس-مكناس سلسلة من الفعاليات التوعوية والتثقيفية.

 

وتم تنظيم هذه الأنشطة التي  بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA)،و تهدف هذه الأنشطة  إلى زيادة الوعي حول أهمية النظافة الصحية خلال فترة الدورة الشهرية، خاصة لدى الفتيات في مرحلة البلوغ.

وشملت هذه الحملة التوعوية إقامة ندوات وورش عمل في ثمانية مؤسسات تعليمية بإقليم الحاجب، من بينها إعداديات يوسف بن تاشفين ببودربالة، بوعلام والقدس بأيت حرز الله، خالد بن الوليد، ابن أجرم، عبد الكريم الخطابي، 20 غشت بلقصير وعمر بن الخطاب بأيت ولال. وذلك على مدار ثلاثة أيام من 27 إلى 29 ماي 2024.

 

وركزت هذه الفعاليات على التعريف بمرحلة البلوغ والتغييرات الفيزيولوجية والنفسية المصاحبة لها، إلى جانب تقديم نصائح حول كيفية العناية بالنظافة الشخصية خلال الدورة الشهرية، كما تم التأكيد على ضرورة التواصل مع المحيط العائلي والاجتماعي بهذا الشأن، وفي نهاية الندوات، تم توزيع حزم النظافة الشخصية على المشاركات.

 

وأكد المسؤولون على أهمية هذه المبادرة في دعم الفتيات وتزويدهن بالمعرفة والأدوات اللازمة للتعامل مع هذه المرحلة الحساسة بطريقة صحية وآمنة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق