المغرب يدين قصف الإحتلال الإسرائيلي لمخيم النازحين برفح

تم النشر بتاريخ 27 مايو 2024 على الساعة 16:34

جريدة العاصمة

أدانت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج  الهجوم الذي شنه الجيش الإسرائيلي على مخيم للنازحين الفلسطينيين قرب مدينة رفح، مما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من المدنيين.

 

وأكدت المملكة المغربية، والتي يترأس عاهلها الملك محمد السادس لجنة القدس، على ضرورة الامتثال لقرار محكمة العدل الدولية، الذي يطالب إسرائيل بالتوقف الفوري لعملياتها العسكرية في رفح، كما جددت المملكة المغربية دعوتها إلى وقف إطلاق النار الفوري، وضمان الحماية للشعب الفلسطيني وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة عبر جميع المنافذ، بما فيها معبر رفح.

 

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس ارتفاع حصيلة القتلى جراء القصف الإسرائيلي على مخيم النازحين في رفح إلى 45 شخصًا، بينهم 23 امرأة وطفل وكبار السن، إضافة إلى 249 جريحًا.

 

وقد دافع الجيش الإسرائيلي عن الغارة، بالقول إنها استهدفت أهدافًا مشروعة بموجب القانون الدولي، مستندًا إلى معلومات استخبارية دقيقة تشير إلى استخدام حماس للمنطقة، في المقابل، دعت حركة حماس الفلسطينيين إلى “الانتفاض والخروج بمسيرات غاضبة” ضد ما أسمته “المجزرة” التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي في رفح.

 

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق