حرب التصريحات تزداد.. نبيل بن عبد الله يرد على الطالبي العلمي

تم النشر بتاريخ 27 مايو 2024 على الساعة 15:13

جريدة العاصمة

أكد نبيل بنعبد الله في ندوة صحفية عقدها اليوم بمجلس النواب رفقة فريقه النيابي، أن “ماتم التصريح به في اليوم الأخيرين في حقه تعد تصريحات “منحطة”، على حد تعبيره. في إشارة إلى تصريحات عضو المكتب السياسي للتجمع الوطني للأحرار رشيد الطالبي العلمي.

 

 

جاء رد بن عبد الله عشية اجتماع البرلمان لمناقشة المستجدات السياسية، حيث دخل حزب التقدم والاشتراكية والتجمع الوطني للأحرار- في “معركة كسر العظام”.

 

 

وبدأ الخلاف بعد رسالة وجهها “رفاق بنعبد الله” (الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية) إلى رئيس الحكومة الأسبوع الماضي، و اتهم بنعبد الله حزب الأحرار بالتصرف بـ”غرور” في التعامل مع هذه المبادرة.

 

من جانبه، وصف رشيد الطالبي العلمي الأحرار  رسالة بنعبد الله بأنها تؤدي إلى “انحراف في المشهد السياسي”، مزعما بأنها تستهدف “تعطيل آليات الرقابة البرلمانية” مضيفا أن فشل الحكومة الماضية ومسؤولية بن عبد الله عندما كان وزيرا في الحكومة ومشاركا في قراراتها .

 

في المقابل، دعا بنعبد الله الحكومة إلى الرد على القضايا المطروحة في رسالته بدلاً من “الاستجابة بأسلوب خطير وساعي إلى محاصرة الممارسة السياسية السوية”.

 

وبات هذا الخلاف السياسي بين المعارضة الرئيسية والأغلبية الحكومية محور النقاش السياسي على أجندة البرلمان في الأيام المقبلة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق