الطالبي العلمي مخاطبا نبيل بن عبد الله.. ” خرج فيكم بيان للديوان الملكي ولن تتولوا أي مسؤولية مستقبلا لأنكم تسببتم في حراك الحسيمة”

تم النشر بتاريخ 25 مايو 2024 على الساعة 17:24

جريدة العاصمة

في كلمته خلال الملتقى الوطني لحزب التجمع الوطني للأحرار في أكادير، وجه راشيد الطالبي العلمي، عضو المكتب السياسي للحزب، انتقادات لاذعة لأمين عام حزب التقدم والاشتراكية، نبيل بنعبد الله،الطالبي العلمي اتهم بنعبد الله بأنه “من الأشخاص الذين صدر في حقهم بيان ملكي ولن يتحملوا أي مسؤولية مستقبلية، كونهم تسببوا في حراك الحسيمة دون القيام بتنفيذ مشاريع منارة المتوسط”.

 

كما انتقد الطالبي الرسالة المفتوحة التي وجهها المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية إلى رئيس الحكومة، قائلا إن “بعض أحزاب المعارضة، أو حزب واحد، لا ينفع معه إلا المباشر، لأنه لا يفهم وعقله ثقيل ولا يستوعب ما نقوم به”.

 

ووصف الطالبي حزب التقدم والاشتراكية بأنه “توقف لديه التاريخ في 1991، قبل سقوط جدار برلين، ويعتقد أن السياسة لا تزال في مفهومها التقليدي هي الصراع من أجل الكرسي”، مقابل حزب الأحرار الذي “بدأ مسار التنمية لأن الوظيفة السياسية للنخب السياسية في القرن الـ21 هي إنتاج التنمية وليس الصراع من أجل الكراسي”.

 

وأكد الطالبي العلمي أن “التجمع قفز بفكره الإيديولوجي وانخرط في القرن الـ21، في حين أن حزب التقدم والاشتراكية لا تزال لديه مفاهيم تقليدية، ونحن متقدمون عليه”

وأشاد رئيس مجلس النواب بفتح حكومة أخنوش للحوار مع المواطنين عبر الحوار الاجتماعي، مذكرًا بسابق حوادث وفيات الحوامل في طريقهن للمستشفى، والتي لم تتكرر خلال فترة هذه الحكومة.

 

وقال الطالبي العلمي الحصيلة التي قدمها رئيس الحكومة في البرلمان، معتبرًا أنها لا تمثل سوى ربع الإنجازات، متوقعًا أن النصف الآخر سيكون خلال الفترة من 2026 إلى 2032، مما يشير إلى تطلعات حزبه للفوز في الانتخابات المقبلة.

 

من جهة أخرى، انتقد عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار الارتجالية التي اعتبرها قاتلة لبعض أحزاب المعارضة، رغم أن دستور 2011 وفر التوازنات اللازمة.

 

وعبر عن أسفه لتصريحات الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بنعبد الله، الذي زعم أنه تحدث بصلاحية رغم وضوح التزامات الحكومة والبرنامج الانتخابي للحزب.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق