مهرجان الموسيقى الروحية بفاس يجذب زوار من مختلف مناطق العالم

تم النشر بتاريخ 25 مايو 2024 على الساعة 14:05

جريدة العاصمة

عرف افتتاح الدورة 27 لمهرجان الموسيقى الروحية بفاس أمس الجمعة، بحضور الأميرة لالة حسناء وتحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، إستحسانا منقطع النظير من طرف زوار أجانب إنبهروا بمستوى و أناقة هذا المهرجان العالمي الباهر وتنوع فقراته ورقي محتواه الفني والروحي، حيث أثتت فرق عالمية فقرات اليوم الأول في لوحات فنية عالية الجودة أبهرت الحاضرين.

 

 

و تميز اليوم الأول بمشاركة الفنان ربيع القاطي في قراءة شعرية زريابية جميلة نقلت الحاضرين لأجواء ومعالم الأندلس، بالإضافة للفنانة سناء مرحاتي وفرق وفنانين من اوزبكستان و إيران و سوريا والهند و إسبانيا و مصر وإيطاليا وأرمينيا وفرنسا بالإضافة للمغرب.

 

 

في هذا الصدد نشرت السفارة الامريكية على صفحتها بفايسبوك “تهانينا للمغرب على نجاح افتتاح مهرجان فاس للموسيقى الروحية! حضرت القائمة بالأعمال، إيمي كوترونا، الافتتاح السحري للمهرجان لأول مرة”.

 

 

واتسمت هذه الأمسية الافتتاحية بباقة من العروض لفنانين مرموقين من ضمنهم ربيع القاطي، وسناء مرحاتي، وسمادج، ولووب باروو، ورباعي خوان كارمونا، ومجموعة مادالينا.

 

 

ويتعلق الأمر أيضا بشكروناخون كمال كودجايفا، وشخسانام تورونبولاتوفا، وإرغاشوفا هوشنوزاوي، ومحمد جانوف غولامجون،كما قدم فنانون كبار آخرون عروضا فوق منصة باب المكينة، من ضمنهم ماريستيلا مارتيلا، ونوبي الهامي، وكريم نجار، ورمضان فادي، وإسلام هاني.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق