مولاي يعقوب.. ساكنة جماعة ولاد ميمون تطالب بفك العزلة ورفع التهميش

تم النشر بتاريخ 24 مايو 2024 على الساعة 13:07

جريدة العاصمة

لازالت ساكنة مجموعة من الدواوير  بجماعة ولاد ميمون  بإقليم مولاي يعقوب ، تعيش  المعاناة والتهميش والإقصاء الممنهج على جميع المستويات، في غياب تام لأبسط الحاجيات الضرورية للساكنة القروية، وهو ما يدل على فشل تسيير المجلس الحالي للشأن المحلي وما يكتنفه من غموض كبير مع توالي دورات المجالس  لعقود من الزمن بدون فائدة تذكر.

 

 

وأكد عدد من أبناء الجماعة  أن الجماعة تعيش في عزلة تامة بسبب سوء التدبير والتسيير وغياب إرادة حقيقية لممثلي الساكنة وعلى رأسهم رئيس الجماعة في التعامل مع قضايا الجماعة وفك العزلة عن الجماعة التي تكتوي تحت نار التهميش، أمام تبخر الميزانيات المرصودة للمشاريع التنموية، مشيرين إلى أن هشاشة البنية التحتية ، متسائلين أين نصيب الجماعة من مشاريع الطرق و المدارس و…؟ و أين هي التنمية البشرية وحتى الإسمنتية بهذه الجماعة ؟ ومتى يرفع التهميش والمعاناة عن ساكنة جماعة ولاد ميمون، ومن يقطع مع مرحلة رئيس لطالما يبحث عن الظل تحت غطاء الأعيان ، في عهد التغيير وربط المسؤولية بالمحاسبة في ظل هشاشة الطرق والبنيات التحتية الأساسية والمرافق الصحية و النقل المدرسي و النظافة و سيارات الإسعاف ونقل الأموات وكثير من المرافق والخدمات الهشة.

 

 

وفي السياق ذاته استنجد عدد من أبناء جماعة ولاد ميمون ، بعامل الإقليم مولاي يعقوب لإخراج الجماعة من دائرة التهميش، ووضع حد لمعاناتها، إلى جانب مجموعة من المطالب التي يطالب السكان بتدخل المصالح المختصة وفي مقدمتها عمالة الإقليم  لمراقبة ما يجري بهذه الجماعة التي تعيش كل أشكال الإهمال،خاصة في فصل الشتاء ، بسبب الوضعية السيئة للطرق التي تربطها بالطريق الوطنية.

 

 

وأضاف المصدر أن الساكنة تطالب بأن يكون لهذه الجماعة نصيب من مشاريع تعبيد الطرق والماء الشروب والصحة والتي لم يأخدها  المجلس الجماعي بعين الاعتبار بشراكة مع الوزارة المعنية ومتدخلين آخرين، وإعطاء الأولوية لها، مذكرا بأن الساكنة لم تعد قادرة على تحمل تلك المعاناة الكبيرة التي تخلفها تلك الطريق، خصوصا مع تهاطل أول قطرات من المطر .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق