وصول أول فوج للحجاج المغاربة للديار المقدسة بالمدينة المنورة

تم النشر بتاريخ 24 مايو 2024 على الساعة 12:21

جريدة العاصمة

حط صباح اليوم الجمعة، الفوج الأول من حجاج المغرب إلى المدينة المنورة لأداء مناسك الحج في موسم الحج لعام 1445 هجرية. وأفاد عبد اللطيف حقي، نائب رئيس مكتب شؤون حجاج المملكة المغربية في فرع المدينة المنورة، بوصول ست رحلات يومي أمس واليوم، قادمة من مدن الرباط ووجدة وأكادير، إلى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي في المدينة المنورة، وكان على متنها حوالي 1380 حاجًا وحاجة. ومن المقرر أن يصل حجاج المغرب الذين يشاركون في “مبادرة طريق مكة” غدًا السبت من مدينة الدار البيضاء.

 

 

وأفاد عبد اللطيف حقي، نائب رئيس مكتب شؤون حجاج المملكة المغربية في فرع المدينة المنورة، إلى أن السلطات السعودية تواصلت بشكل مستمر للتأكد من جاهزية المرافق والخطة التشغيلية لاستقبال ضيوف الرحمن القادمين لأداء مناسك الحج. وأشاد بالتسهيلات التي قدمتها السلطات السعودية لحجاج المغرب ولجميع الحجاج بشكل عام، لضمان رحلة مريحة لهم من مرحلة التسجيل حتى الوصول إلى الحافلات التي تقلهم إلى المشاعر المقدسة.

 

 

وأوضح حقي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن عملية نقل حجاج المغرب إلى أماكن إقامتهم تمت بسلاسة، وأضاف أن الحجاج المغاربة سيقيمون في المنطقة المركزية الشمالية المحيطة بالحرم، حيث سيبقون هناك قبل أن يتوجهوا إلى مكة المكرمة.

 

 

و استمع الفوج الأول من الحجاج المغاربة، مساء يوم أمس الخميس، قبل توجهه إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج، إلى الرسالة السامية التي وجهها أمير المؤمنين الملك محمد السادس. وقد تلاها وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق. وفي الرسالة، حث الملك حجاج المغرب على تمثيل المملكة في “موسم الحج العظيم” بأفضل صورة، وأن يتمتعوا بقيم الإسلام المثلى مثل الأخوة الصادقة والتسامح الشامل والتضامن الفعّال.

 

 

ويبلغ عدد حجاج المغرب هذا العام 34 ألفًا، حيث يؤطر وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية 22 ألفًا و500 منهوصل في ساعات الصباح الباكر من يوم الجمعة إلى المدينة المنورة الفوج الأول من حجاج المغرب، الذين سيؤدون فريضة الحج في موسم الحج لهذا العام، الذي يوافق 1445 هجرية.

 

 

وأشار عبد اللطيف حقي، أنه تم استقبال حوالي 1380 حاجًا وحاجة قدموا على متن ست رحلات وصلت إلى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي في المدينة المنورة، قادمة من مدن الرباط ووجدة وأكادير يوم أمس وصباح اليوم. ومن المتوقع أن يصل حجاج المغرب الذين يشاركون في “مبادرة طريق مكة” غدًا السبت، حيث ستنطلق رحلتهم من مدينة الدار البيضاء.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق