بايتاس ينفي صحة معطيات المعارضة حول عدد المستفيدين من راميد ويؤكد ارتفاع عدد الأرامل المستفيدات من الدعم

تم النشر بتاريخ 23 مايو 2024 على الساعة 18:38

جريدة العاصمة

أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أن نظام راميد لم يشمل أبدًا 18 مليون مستفيد كما زعمت المعارضة، بل إن هذا الرقم يمثل العدد التراكمي للمسجلين في النظام منذ 2015 وحتى 2021.

وأكد بايتاس أن العدد الفعلي للمستفيدين من راميد تراوح بين 10 إلى 11 مليون شخص، وأوضح أنه تم نقل 10.5 مليون مستفيد من راميد إلى نظام “أمو تضامن” بشكل أوتوماتيكي عند انطلاق ورش الحماية الاجتماعية.

وبالنسبة لعدد الأرامل المستفيدات، قال الناطق الرسمي إن العدد السابق كان 76 ألف، بينما ارتفع الآن إلى 300 ألف أسرة يعيلها أرملة تستفيد من الدعم، والذي سيتم رفعه من 350 درهم إلى 400 درهم بحلول 2026.

وشدد بايتاس على أن ما تم تداوله حول أرقام نظام راميد لا يستند إلى أي أساس، مؤكدًا أن العدد التراكمي لا يعني أن جميع هؤلاء المسجلين كانوا مستفيدين في وقت واحد، كما أوضح أن الحكومة تؤدي اشتراكات 10.5 مليون مواطن منخرط في صندوق الضمان الاجتماعي وأمو تضامن سنويًا بقيمة 9.5 مليار درهم.

وأشار الوزير إلى أن إجمالي عدد المستفيدين من هذه البرنامج  راميد لا يتجاوز 11.5 مليون أسرة، وليس 18 مليون كما كان يشاع سابقًا.

كما أوضح الوزير أن التغطية الصحية الإلزامية للمرضى تُعد أحد الركائز الأساسية لسياسات الحكومة الاجتماعية، حيث تُوفر الرعاية الصحية للجميع دون تمييز.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق