بنموسى يدشن مركزا ثقافيا بفاس

تم النشر بتاريخ 21 مايو 2024 على الساعة 14:50

جريدة العاصمة

دشن وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، مساء  أمس الاثنين، بالعاصمة العلمية للمملكة، إلى جانب والي جهة فاس مكناس سعيد زنيبر، وذلك لتدشين المركز الثقافي “إكليل فاس” التابع لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين.

 

 

 

هذا الحدث الثقافي الهام، الذي شهد حضور مسؤولي كل من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس ومؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، ألقى الضوء على مختلف الخدمات والأنشطة التي سيقدمها هذا المركز الثقافي النموذجي للجمهور العام.

 

 

ومن بين هذه الخدمات والأنشطة، توفير مكتبة وسائطية وفضاءات مخصصة لورشات الفنون التشكيلية والتطبيقية والموسيقى والمسرح، كما سيتيح هذا المركز للتلاميذ والطلبة الاستفادة من أنشطة ثقافية وفنية متنوعة، بما في ذلك ورشات يدوية وعروض سمعية بصرية وأنشطة في مجالات الرسم والنحت والتصميم والتصوير الفوتوغرافي والموسيقى والمسرح.

 

 

وفي هذا السياق، أكد مدير الثقافة والفنون بمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، حسن الزعيم، أن افتتاح مركز “إكليل فاس” يُعد بادرة لتدشين مجموعة أخرى من المراكز الثقافية المماثلة في مختلف مناطق المملكة، والتي سيصل عددها إلى 23 مركزاً بحلول السنة المقبلة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق